Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الصناعة والتجارة" تتوعد المتلاعبين بأسعار الغاز بعقوبات صارمة | رؤيا الإخباري

"الصناعة والتجارة" تتوعد المتلاعبين بأسعار الغاز بعقوبات صارمة

اقتصاد
نشر: 2015-01-07 13:14 آخر تحديث: 2016-07-04 03:30
"الصناعة والتجارة" تتوعد المتلاعبين بأسعار الغاز بعقوبات صارمة
"الصناعة والتجارة" تتوعد المتلاعبين بأسعار الغاز بعقوبات صارمة

رؤيا- حذرت وزارة الصناعة والتجارة والتموين من التلاعب بسعر الغاز المنزلي واسطوانات الغاز الفارغة واستغلال الطلب المتزايد من قبل المواطنين في ظل الظروف الجوية السائدة.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة ينال البرماوي في تصريح صحفي اليوم انه سيتم ايقاع اقصى العقوبات بحق المخالفين لاسعار الغاز المنزلي المحددة بـ 8 دنانير و75 قرشا للاسطوانة فيما يبلغ سعر الاسطوانة الفارغة غير المعبأة بالغاز 35 دينارا وذلك وفق ما نص عليه احكام القانون.
واضاف ان مراقبي الاسواق يقومون بجولات مكثفة حاليا على مختلف الاسواق رغم الظروف الجوية السائدة للتأكد من وفرة مختلف السلع والغاز والمحروقات وكذلك التزام التجار باحكام قانون الصناعة والتجارة والتموين والتعليمات الصادرة بموجبه.
واكد البرماوي انه لا تهاون اطلاقا مع كل من تسول له نفسه الاضرار بالمواطنين واستغلال حاجتهم وارتفاع الطلب على مختلف السلع الغذائية والغاز حيث سيتم احالة المخالفين الى القضاء.
ودعا جميع التجار وموزعي الغاز لمراعاة ظروف المواطنين وان يتعاملوا بايجابية تجاه ارتفاع الطلب الاستهلاكي على المواد الغذائية والمحروقات والغاز .
وقال البرماوي ان جميع السلع متوفرة في السوق المحلي وانه تم تلبية احتياجات المواطنين من مختلف السلع مشيرا الى ان المخزون الاستراتيجي من مختلف السلع يتجاوز الحدود الآمنة بكثير.
وفيما يتعلق بالخبز قال البرماوي ان المخابز تعمل كالمعتاد وانه تم تزويدها بكميات كبيرة من الطحين المدعوم وبما حجمه 20 الف طن وذلك لتغطية احتياجات المخابز لخمسة ايام قادمة مؤكدا جاهزية الوزارة للتعامل مع اي ظروف طارئة .
واضاف ان هذه هي المرة الأولى التي تصرف فيها الوزارة هذه الكميات من الطحين المدعوم في مثل هذه الظروف.
واشار البرماوي الى ان الوزارة تلقت من خلال غرفة عملياتها الرئيسية عدة شكاوى وتمت معالجتها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
 
ودعا المواطنين للابلاغ عن اية شكاوى على تتعلق بالسوق على هاتف غرفة العمليات رقم 5661176/06

أخبار ذات صلة

newsletter