Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمير علي والرجوب يتفقان على تنظيم بطولة القدس والكرامة للأندية | رؤيا الإخباري

الأمير علي والرجوب يتفقان على تنظيم بطولة القدس والكرامة للأندية

رياضة
نشر: 2021-12-19 21:54 آخر تحديث: 2021-12-19 21:54
الأمير علي والرجوب يتفقان على تنظيم بطولة القدس والكرامة للأندية
الأمير علي والرجوب يتفقان على تنظيم بطولة القدس والكرامة للأندية

أعلن رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم سمو الأمير علي بن الحسين ونظيره رئيس الاتحاد الفلسطيني، الفريق جبريل الرجوب، عن تنظيم بطولة القدس والكرامة للأندية، خلال لقاء جمعهما الأحد في العاصمة الأردنية عمان.


اقرأ أيضاً : بينها ذهبية.. منتخب الناشئين للكراتيه يحقق 4 ميداليات في بطولة آسيا - صور


وتم الاتفاق خلال اللقاء على أن تقام البطولة في النصف الثاني من شهر آذار 2022 خلال فترة توقف الدوري في كل من الأردن وفلسطين، وبمشاركة ستة أندية فلسطينية وأردنية من أندية النخبة.

وأكد الأمير علي بن الحسين أن البطولة تشكل تأكيدا على الدعم الأردني لفلسطين في كافة المحافل الدولية، وتأكيدا على حق الشعب الفلسطيني بممارسة الرياضة على أرضه دون أي مضايقات من الاحتلال.

من جانبه أكد الفريق الرجوب أن تنظيم هذه البطولة يعد تأكيدا على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين الشقيقين، وأنها تشكل انعكاسا للإيمان الأردني بضرورة حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه السياسية الكاملة بما فيها حق ممارسة الرياضة على أرضه.

ومن المقرر أن يشارك في البطولة من الأردن، بطل الدوري الأردني للموسم السابق، نادي الرمثا، ووصيف الدوري الأردني، نادي الوحدات، وبطل كأس الأردن نادي الفيصلي، في حين يشارك من فلسطين نادي شباب الخليل بطل الموسم السابق في المحافظات الشمالية، وشباب رفح بطل الدوري في المحافظات الجنوبية، إضافة لنادي من القدس على أن يكون النادي المتصدر للائحة الترتيب في دوري المحترفين للموسم الحالي وبذلك يكون نادي جبل المكبر.

كما تم الاتفاق على أن تقام البطولة على ملاعب استاد الشهيد فيصل الحسيني واستاد هواري بومدين في مدينة دورا واستاد الجامعة الأمريكية في مدينة جنين.

وستقام البطولة بنظام المجموعات بحيث تقسم الفرق المشاركة إلى مجموعتين كل مجموعة تضم ثلاثة فرق، ومن ثم يصعد البطل والوصيف من كل مجموعة إلى الدور الثاني، على أن يتم الإعلان قريبا عن كافة التفاصيل الفنية الخاصة بالبطولة.

أخبار ذات صلة

newsletter