Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الفنان الراحل غسان المشيني في سطور | رؤيا الإخباري

الفنان الراحل غسان المشيني في سطور

الأردن
نشر: 2021-12-18 20:18 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
الفنان الراحل غسان المشيني
الفنان الراحل غسان المشيني

ولد الفنان الراحل غسان المشيني في عام 1952 لعائلة فنية أردنية، فوالده الإذاعي إسحاق المشيني وشقيقاه كل من الفنان نبيل المشيني والفنان أسامة المشيني.


اقرأ أيضاً : وفاة الفنان الأردني غسان المشيني


ونال الراحل شهادة البكالوريوس في المسرح من القاهرة العام 1980، عضو نقابة (رابطة) الفنانين الأردنيين.

وهو فنان دخل عالم المسرح قبل أن يتوجه إلى القاهرة للدراسة، فكانت مسرحية "حياة صعبة" (1973) بوابة الدخول للتخصص، ثم عاد فقدم عدداً من الأعمال أبرزها شخصية "أبو الخل" في سلسلة أبو عواد، وشخصية عمرو في مسلسل "المناهل"، ومسلسل "القدس أولى القبلتين"، إضافة إلى إخراجه لمسرحية "عمارة العلالي"، ومسرحية "قربة مخزوقة"، مسرحية "طعة وقايمة"، ومسرحية "كباريه". يشرف على أكاديمية "الزعيم" في الأردن.

وقدم الراحل أخيرا برنامج "قهوة الحرية" على قناة رؤيا، وهو برنامج فني كوميدي يتناول فيه ابرز الاحداث المحلية والعربية بطريقة ناقدة وساخرة.

وبرنامج قهوة الحرية هو برنامج سياسي اجتماعي ساخر بقالب اسكتشات تعكس قضية أو حدث سياسي واجتماعي، ويمثل هذه الاسكتشات صاحب المقهى والنادل وبعض الزبائن الذين يزورون المقهى، والتي تعكس هدف اجتماعي أو سياسي ساخر ضمن أجواء كوميدية.

وتوفي المشيني، السبت، اثر اصابته بجلطة قلبية، عن عمر ناهز الـ 70 عاما.

وبمزيد من الحزن والأسى ينعى رئيس مجموعة رؤيا الإعلامية ميشيل الصايغ والرئيس التنفيذي للمجموعة المهندس فارس الصايغ وجميع العاملين في المجموعة وفاة الفنان الأردني الكبير غسان المشيني الذي رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 70 عاما سجل فيها أجمل الأعمال الدرامية والفنية وأسس للفن الاردني مع الرواد الذين سطروا بابداعاتهم وتفانيهم الأردن على خارطة الدراما العربية في سنوات كانت الشاشة الاردنية قبلة المشاهد العربي.

وتتقدم مجموعة رؤيا الإعلامية وجميع العاملين فيها من أسرة الفنان والأسرة الأردنية الكبيرة بأبلغ عبارات الحزن والمواساة سائلين العلي القدير بان يتغمد الراحل بواسع رحمته ويلهم عائلته وذويه ومحبيه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

أخبار ذات صلة

newsletter