Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هل انتزعت الجزائر لقب أطول سلسلة "لا هزيمة" من إيطاليا؟ | رؤيا الإخباري

هل انتزعت الجزائر لقب أطول سلسلة "لا هزيمة" من إيطاليا؟

رياضة
نشر: 2021-12-16 08:53 آخر تحديث: 2021-12-16 08:56
يوسف البلايلي بعد تسجيل هدف الفوز لمنتخب الجزائر على قطر
يوسف البلايلي بعد تسجيل هدف الفوز لمنتخب الجزائر على قطر

تضاربت المعلومات حول احتساب نتائج مباريات المنتخب الجزائري في بطول كأس العرب 2021- فيفا، الذي لم يشارك بالفريق الأول.


اقرأ أيضاً : بعد مباراة مثيرة مع قطر.. الجزائر إلى نهائي كأس العرب


وأثارت صفحة كأس العالم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، جدلا واسعا، بعدما استعرضت عبر حسابها في "فيسبوك"، أرقام منتخبي الجزائر والمغرب قبيل مواجهتهما، السبت الماضي، في كأس العرب.

وبعدما خطف منتخب الجزائر، تأشيرة التأهل إلى نهائي كأس العرب، إثر فوزه على شقيقه القطري 2-1.

وقال موقع "كووورة"، إنه رغم أن بطولة كأس العرب، معترف بها من الاتحاد الدولي للعبة ومنظمة تحت لوائه، إلا أن مشوار المنتخب الجزائري في البطولة، لن يضاف إلى رقم المنتخب الأول الذي يقوده المدرب جمال بلماضي، بـ 33 مباراة من دون خسارة.

وأضاف، يحتاج المنتخب الجزائري الأول، لتفادي الهزيمة في خمس مباريات مقبلة، لكسر رقم "الأزوري" المنتخب الإيطالي، الذي نجح في وقت سابق ببلوغ حاجز الـ37 مباراة بدون خسارة.

ووفقا لموقع "كووورة"، فسيكون منتخب "المحاربين"، قادرا على كسر رقم المنتخب الإيطالي، خلال مشاركته في نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة، المزمع إقامتها بالكاميرون مطلع العام المقبل.

 ذكرت الصحف والمواقع الرياضية الجزائرية، أن منتخب "الخضر" وصل إلى المباراة رقم 36 تواليا دون تلقي أي هزيمة، بعدما فاز في لقاءين وتعادل في آخر، في ثلاث مباريات بدور المجموعات لبطولة كأس العرب.


اقرأ أيضاً : النيران الصديقة تقصي مصر من كأس العرب.. وتونس إلى النهائي


 وتأهل المنتخب الجزائري إلى نهائي كأس العرب فيفا قطر 2021، بعد انتصاره، الأربعاء، على نظيره القطري بنتيجة 2ـ1، في نصف النهائي الثاني، ليواجه المنتخب التونسي في لقاء النهائي يوم السبت القادم.

 وكانت المباراة في قيمة المنتخبين، حيث قدما مستوى جيداً، وخاصة خلال الشوط الثاني الذي كان شديد التنافس والحماس وكان من الممكن إحراز عديد الأهداف من الجانبين ولكن الحظ ابتسم إلى بطل أفريقيا 2019 على حساب بطل آسيا في أعقاب واحدة من أفضل المباريات في الكأس العربية.

وسيطرت الحسابات التكتيكية، على بداية المباراة، إذ وضع كل مدرب خطة تسمح بالسيطرة على مصادر الخطر لدى منافسه، ومحاولة الاستحواذ على الكرة لأطول فترة ممكنة، خاصة وأن كل تشكيلة تضم لاعبين مميزين فردياً، يمكنهم صنع الفارق بسهولة.

أخبار ذات صلة

newsletter