Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استشهاد فلسطيني أصيب بالرصاص الحي في الرأس في بلدة بيتا | رؤيا الإخباري

استشهاد فلسطيني أصيب بالرصاص الحي في الرأس في بلدة بيتا

فلسطين
نشر: 2021-12-10 15:35 آخر تحديث: 2021-12-10 17:02
من المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في بيتا- أرشيفية
من المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في بيتا- أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد شاب فلسطيني بعد إصابته بجروح خطيرة بمنطقة رأسه، في مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس.


اقرأ أيضاً : مستوطنون يعتدون على ممتلكات أهالي حي الشيخ جراح - صور


وقال مدير الإسعاف والطوارئ بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، إن الشاب أصيب بالرصاص الحي في رأسه، ووصفت إصابته بالخطيرة، حيث نقل على إثرها إلى المستشفى، قبل إعلان استشهاده.

كما أصيب 6 مواطنين فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية، المناهضة للاستيطان.

وانطلقت المسيرة هذا الأسبوع إحياء للذكرى السابعة لاستشهاد القائد زياد أبو عين، والذكرى الرابعة والثلاثين لانتفاضة الحجارة.


اقرأ أيضاً : مستوطنون يطمسون جداريات في حي الشيخ جراح


وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأن مواجهات عنيفة اندلعت بين الاحتلال والشبان الذين تصدوا لهم بالحجارة، فيما رد الجنود بإطلاق وابل كثيف من الرصاص المعدني، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة 6 مواطنين بالرصاص، والعشرات بالاختناق.

وكان مستوطنون قد أقدموا صباح يوم أمس الخميس، على طمس الجداريات في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، للمرة الثالثة، وذلك بعد أن فككت طواقم بلدية الاحتلال الاسرائيلي خيمة الاعتصام في الحي.

وفككت سلطات الاحتلال الإسرائيلي المدججة بالسلاح صباح الخميس، خيمة الاعتصام في الحي واعتدت على متضامنين مقدسيين، وذلك تزامنا مع تظاهرة لمستوطنين رفعوا خلالها الأعلام الإسرائيلية وهتفوا "الموت للعرب" مساء الأربعاء.

وقالت لجنة حي الشيخ جراح، في بيان، إن طواقم بلدية الاحتلال برفقة عناصر من شرطة الاحتلال، أزالت خيمة الاعتصام التي نصبها أهالي حي الشيخ جراح والمتضامنون معهم أمام منزل عائلة الكرد قبل نحو ستة أشهر، وعمدت على تمزيق الصور التي تحمل أسماء العائلات المهددة بالتهجير القسري من منازلها لصالح الجمعيات الاستيطانية. ويتهدد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلا بالحي على أيدي جمعيات استيطانية يمينية متطرفة وذلك بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، والتي أصدرت مؤخرا قرارا بحق سبع عائلات لتهجيرها، رغم أن سكان الحي هم المالكون الفعليون والقانونيون للأرض.

أخبار ذات صلة

newsletter