Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الصحة": فحص كورونا إجباري لجميع القادمين إلى الأردن | رؤيا الإخباري

"الصحة": فحص كورونا إجباري لجميع القادمين إلى الأردن

الأردن
نشر: 2021-12-09 15:28 آخر تحديث: 2021-12-09 16:21
خلال إجراء فحص PCR لأحد القادمين إلى الأردن
خلال إجراء فحص PCR لأحد القادمين إلى الأردن

قال مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة وملف كورونا، الدكتور عادل البلبيسي، إن على جميع القادمين عبر المعابر البرية والبحرية والجوية ومن أي دولة إجراء فحص (بي سي آر) حال وصولهم إلى أرض المملكة، موضحا أن القادمين غير ملزمين بالبقاء في المطار إلى حين ظهور النتيجة.


اقرأ أيضاً : البدور لـ"رؤيا": الجرعة الثالثة للحماية من "أوميكرون" - فيديو


وأكد البلبيسي، اليوم الخميس، ضرورة إحضار فحص (بي سي آر) سلبي النتيجة خلال الـ72 ساعة الماضية للقادمين، قبل وصولهم إلى الأردن.

وبخصوص حضور الحفلات والمهرجانات، بين أن على الحضور تلقي جرعتي المطعوم المضاد لفيروس كورونا، بالإضافة إلى إحضار فحص (بي سي ار) سلبي النتيجة خلال الـ48 ساعة الماضية. كما أكد ضرورة إقبال الوافدين المقيمين على أرض المملكة، لتلقي جرعتي مطعوم كورونا، مشددًا على أنه سيتم في 15 كانون الأول الحالي تطبيق الإجراءات الجديدة لغير المطعمين من الوافدين والتي أعلنتها وزارة الداخلية في وقت سابق.


اقرأ أيضاً : الصحة: التردد بأخذ المطاعيم أمر بالغ الخطورة على الفرد والمجتمع


وأشار إلى أن أمر الدفاع 35 لن يسمح لأي مواطن أو وافد بالدخول إلى الوزارات والدوائر الحكومية أو منشآت القطاع الخاص إلا بتلقي جرعتي اللقاح، حيث سيطبق بداية العام المقبل 2022.

ودعا الدكتور البلبيسي إلى الإقبال على تلقي الجرعة الثالثة لأهميتها برفع المناعة ضد الفيروس والمتحورات، مشددا على الالتزام بلبس الكمامة، التي تحمي الشخص من جميع أنواع الفيروسات، وعلى الالتزام بإجراءات الوقاية، والإقبال على تلقي المطاعيم. 

أخبار ذات صلة

newsletter