Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ضبط وإتلاف طن من السلع منتهية الصلاحية في معان | رؤيا الإخباري

ضبط وإتلاف طن من السلع منتهية الصلاحية في معان

الأردن
نشر: 2021-12-01 09:43 آخر تحديث: 2021-12-01 09:43
اتلاف مواد غذائية - ارشيفية
اتلاف مواد غذائية  - ارشيفية

ضبطت بلدية معان الكبرى ومن خلال جولاتها الرقابية على الأسواق، طنا من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، حيث قامت كوادر البلدية بإتلافها، وفقا لرئيس لجنتها خالد الحجاج.

وأضاف الحجاج في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن كوادر بلدية معان الكبرى تكثف جولاتها الرقابية على الأسواق للتأكد من سلامة الغذاء وتنفيذ شروط الصحة والسلامة العامة.


اقرأ أيضاً : "الصناعة" تعد خطة لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق في الشتاء


ودعا المواطنين إلى التأكد من صلاحية المواد التموينية ومختلف السلع والأغذية عند شرائها، وإبلاغ البلدية عن أية ملاحظات أو شكاوى أو تجاوزات خصوصا فيما يتعلق بالمواد الغذائية.

وشدد الحجاج على ضرورة التزام التجار والباعة بشروط الصحة والسلامة العامة فيما يتعلق بالمواد التموينية المعروضة في المحال التجارية، وضرورة أن تكون صالحة للاستهلاك البشري، مؤكدا أنه سيتم التعامل مع المتجاوزين وفق القوانين والأنظمة المعمول بها.

 وكانت وزارة الصناعة والتجارة قد أعلنت في وقت سابق أنه وضعت خطة لمراقبة الأسواق خلال فصل الشتاء الحالي، تستند إلى محاور الرقابة على الأسواق من خلال تكثيف الرقابة على المخابز ومحطات المحروقات وموزعي الغاز.

وسيتابع مراقبو الوزارة مدى التزام المخابز بتوفير الخبز في الوقت الذي تقوم به مديرية مراقبة الأسواق بالتعاون مع مديرية التجارة والمخزون في الوزارة بالتحقق من توفر مادة الطحين لدى المخابز لمدة تكفي ثلاثة أيام على الأقل، والتأكد من وجود مولدات كهربائية خاصة في المخابز الكبرى لضمان استمرارها في العمل حال انقطاع التيار الكهربائي ووجود خزانات سولار كافية لحالات الطوارئ، وكذلك التحقق من التزام المحطات بتوفير المحروقات والغاز المسال في جميع المحافظات، ورصد مؤشرات أسعار المواد الأساسية والغذائية.

وستعمل الوزارة بالتنسيق مع المؤسسة الاستهلاكية المدنية لغايات توفير مخزون استراتيجي من المواد الغذائية والسلع الأساسية بكميات تكفي لمدة لا تقل عن ستة أشهر، وتزويد الأسواق بالكميات المناسبة من المواد الغذائية والسلع الأساسية لديمومة مخزونها دون انقطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter