Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
 وزير المياه: التحديات المائية تزداد مع تزايد الاحتياجات | رؤيا الإخباري

 وزير المياه: التحديات المائية تزداد مع تزايد الاحتياجات

الأردن
نشر: 2021-11-29 14:18 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
وزير المياه - محمد النجار
وزير المياه - محمد النجار

أطلقت وزارة المياه والري، اليوم الاثنين، مشروع حوكمة قطاع المياه، الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية.

ويهدف المشروع إلى تحسين أداء المؤسسات والشركات العاملة في قطاع المياه، من خلال تخفيض الفاقد، وزيادة فعالية التزويد المائي وتحسين استرداد الكلفة.


اقرأ أيضاً : خبير اقتصادي لـ"أخبار السابعة": "إعلان النوايا" خطر بسبب التعاون مع الاحتلال.. فيديو


وقال وزير المياه والري محمد النجار، إن التحديات المائية تزداد مع تزايد الاحتياجات، مؤكدا أن ادارة القطاع بصدد مراجعة الاستراتيجيات وتحديثها لتتواءم مع مختلف التحديات والحاجات المستقبلية لمختلف القطاعات والتغيرات المناخية وبما يضمن تحسين التزويد وسد الحاجة.

وأكد الوزير أهمية التنسيق بين مختلف المعنيين لوضع سلم الاولويات والاحتياجات بمشاركة جميع الاطراف للخروج ببرامج عملية تنعكس على تحسين الأداء وحوكمة القطاع. 


اقرأ أيضاً : مجددا.. انفجار خط مياه رئيسي في محيط الدوار السابع - فيديو


من جهته، أكد مدير مكتب البيئة والمياه في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية آندرو مكيم، التزام الوكالة بدعم القطاع وتحقيق الأمن المائي في الأردن، ومواجهة مختلف التحديات وأعباء اللجوء من خلال الشراكة الفاعلة مع المؤسسات المعنية لتعزيز التخطيط والإدارة المائية.

واستعرضت مدير مشروع حوكمة قطاع المياه برباره روزميلر أهداف المشروع، والذي يعمل على مساندة قطاع المياه، لتحقيق التنمية المستدامة من خلال توفير الدعم الفني اللازم لإطلاق مبادرات الاصلاح المؤسسي وتطوير الاستراتيجيات والسياسات العامة للقطاع، وتنفيذها إلى جانب بناء قدرات العاملين في القطاع.

وسيعمل المشروع الذي تبلغ مدة تنفيذه خمس سنوات، على تحفيز مشاركة القطاع الخاص من خلال بناء البيئة المحفزة وتوفير الفرص الجاذبة للاستثمار، وادماج الجامعات ومراكز البحث المحلية في حوكمة القطاع.

 

أخبار ذات صلة

newsletter