Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخارجية الفلسطينية لـ"رؤيا": لا تغيير على حركة المعابر حتى الآن | رؤيا الإخباري

الخارجية الفلسطينية لـ"رؤيا": لا تغيير على حركة المعابر حتى الآن

فلسطين
نشر: 2021-11-28 12:40 آخر تحديث: 2021-11-28 15:29
تحرير: حمزة أبو رمان
إحدى المعابر الحدودية الفلسطينية
إحدى المعابر الحدودية الفلسطينية

أكد المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، أحمد الديك، اليوم الأحد، أنه لا تغيير على حركة المعابر الحدودية حتى الآن، رغم إغلاق سلطات الاحتلال لحركة المسافرين.

وقال الديك في تصريح خاص لـ"رؤيا"، إن لجنة الوبائيات الفلسطينية ستعقد اليوم اجتماعاً طارئاً هاماً لبحث الحالة الوبائية والتطعيمات، والمتحور الجديد "أوميكرون".

وأوضح أن التوصيات والإجراءات الوقائية للحد من انتشار الوباء ستصدر حسب توصيات وتعليمات منظمة الصحة العالمية.


اقرأ أيضاً : "صحة الاحتلال" تعلن اكتشاف 5 إصابات بالمتحور "أوميكرون"


وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد أصدر مرسوما بتمديد حالة الطوارئ 30 يوما، اعتبارا من الأحد تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، وذلك لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية،أمس السبت 3 وفيات، و125 إصابة جديدة بكورونا، و149 حالة شفاء.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بمتحور كورونا الجنوب أفريقي "أوميكرون"، دون أن توضح أي تفاصيل أخرى.


اقرأ أيضاً : الرئيس الفلسطيني يمدد حالة الطوارئ


وكانت الوزارة قد أعلنت، الجمعة، عن تسجيل إصابة واحدة بالمتحور الجديد من فيروس كورونا، وإرسال اثنين آخرين إلى العزل للاشتباه بإصابتهما بالمتحور الجديد.

وقرر المجلس الاحتلالي الوزاري المصغر لمكافحة كورونا (كابينيت كورونا)، الليلة مساء السبت، فرض عدة قيود، لمنع دخول متحور "أوميكرون".

وبين هذه القيود؛ وصف 50 دولة أفريقية بأنها "حمراء" يحظر السفر إليها، ومنع دخول أجانب إلى "إسرائيل" لمدة أسبوعين، وإعادة تعقب جهاز المخابرات "الشاباك" لهواتف المصابين بالمتحور الجديد، وفرض الحجر الصحي على العائدين من الخارج.

واليوم الأحد؛ أعلنت صحة الاحتلال تسجيل حالتي وفاة و169 إصابة جديدة بكورونا، ليبلغ العدد الإجمالي للوفيات منذ ظهور الوباء ثمانية آلاف و184 وفاة.

أخبار ذات صلة

newsletter