Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
على وقع الهلع والخوف.. وسما #اوميكرون و#المتحور_الجديد يتصدران تويتر | رؤيا الإخباري

على وقع الهلع والخوف.. وسما #اوميكرون و#المتحور_الجديد يتصدران تويتر

هنا وهناك
نشر: 2021-11-27 20:53 آخر تحديث: 2021-11-27 20:53
فيروس كورونا - تعبيرية
فيروس كورونا - تعبيرية

تصدر وسما #اوميكرون و#المتحور_الجديد ترند مواقع التواصل الاجتماعي تويتر في الأردن والعالم.

واكتشف باحثون من جنوب إفريقيا متحورة جديدة من فيروس كورونا "أوميكرون" متعددة الطفرات قد تكون شديدة العدوى ما سبب حالة من الهلع والخوف في العالم وأدى إلى إلغاء الكثير من الرحلات الجوية الدولية.


اقرأ أيضاً : "أوميكرون" متحور كورونا الجديد.. ما خطورته؟


وأطلقت منظمة الصحة العالمية على المتحور الجديد اسم "أوميكرون"، واعتبرته "يبعث على القلق"، لأن الأدلة العلمية التي تم التوصل إليها حتى الآن ترجح أنه قد يؤدي إلى تكرار الإصابة بالفيروس. ولكن المنظمة الدولية حذرت من التعجل في فرض قيود على السفر من دون وجود أساس علمي لهذه القرارات.

ويعمل العلماء على مدار الساعة لتحليل هذه المتحورة والسعي لفهم سلوكها.

لا يزال منشأ المتحورة الجديدة غير معروف، لكن باحثين من جنوب إفريقيا كانوا أول من أعلن عن رصدها في 25 تشرين الثاني/نوفمبر. في هذا التاريخ سجلت حالات في هونغ كونغ وبوتسوانا. بعد يوم واحد، سجلت إسرائيل وبلجيكا حالات إصابات بها.


اقرأ أيضاً : متحور "أوميكرون".. هاجس جديد يثير الذعر في أوروبا


في 23 تشرين الثاني/نوفمبر، اكتشف الباحثون متحورة جديدة "متعددة الطفرات بشكل غير اعتيادي". بعضها معروف ، والبعض الآخر جديد.

تشير السرعة التي تتزايد بها حالات الإصابة اليومية الجديدة بكوفيد في جنوب إفريقيا ويرتبط معظمها باوميكرون، إلى أن المتحورة الجديدة شديدة العدوى.

وبحسب مجموعة الخبراء في منظمة الصحة العالمية، تشير البيانات الأولية حول هذه المتحوّرة إلى أنها تمثل "خطرا متزايدا للإصابة مجددا" مقارنة بالمتحوّرات الأخرى بما فيها دلتا، المنتشرة على نطاق واسع والشديدة العدوى. ولم يسبق لأيّ متحوّرة جديدة أن أثارت هذا القدر من القلق حول العالم، منذ ظهور المتحوّرة دلتا.

منذ نهاية العام 2019، أودى الوباء بحياة ما لا يقل عن 5,18 ملايين شخص في كل أنحاء العالم.

ووفقا لوكالة فرانس برس، حصل نحو 54 في المئة من سكان العالم على جرعة واحدة على الأقل من لقاح مضاد لكوفيد لكن تلقى 5,6 في المئة فقط التطعيم في البلدان منخفضة الدخل حسب موقع "اور وورلد إن داتا".

أخبار ذات صلة

newsletter