Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخارجية الفلسطينية تؤكد متابعتها لأوضاع "الجالية الصحية" | رؤيا الإخباري

الخارجية الفلسطينية تؤكد متابعتها لأوضاع "الجالية الصحية"

فلسطين
نشر: 2021-11-27 11:46 آخر تحديث: 2021-11-27 13:10
مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية
مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية

أكد المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، أحمد الديك، أن فريق العمل المختص في الوزارة يتابع على مدار الساعة التطورات المتعلقة باكتشاف وسرعة انتشار المتحور الجديد من فيروس كورونا، خاصة من ناحية الخطوات التي بدأت العديد من الدول باتخاذها من أجل محاصرته ومواجهته، وما يترتب على ذلك من إجراءات وبروتوكولات بما فيها الإغلاقات والحد من حركة وسفر المواطنين. 


اقرأ أيضاً : "الصحة الفلسطينية": قرار مرتقب لمواجهة تفشي سلالة "أوميكرون"


وقال الديك في بيان وصل "رؤيا"، إن الوزارة تتابع الإعلانات الصادرة عن الدول بهذا الخصوص وستقوم بالإعلان عنها لتضعها في متناول المواطنين الفلسطينيين، خاصة تلك الإجراءات التي تصدر عن دول الجوار. 

وفي سياق ذو صلة أعلن الديك أنه وبناء على توجيهات وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وفي ظل الارتفاع الحاصل في أعداد الإصابات لدى العديد من الدول، وأمام التحذيرات التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية وقلقها من هذا الفيروس، واستمرارا لمتابعة الوزارة للأوضاع الصحية والمعيشية للجالية الفلسطينية حول العالم، عممت الوزارة على سفارات دولة فلسطين بضرورة: 

أولا: التزود باعلى درجات الحيطة والحذر من الناحية الصحية، والالتزام التام بالبروتوكولات الصحية المعتمدة في الدول المضيفة  وذلك للحفاظ على الصحة والسلامة.

ثانيا: تعزيز الاتصال والتواصل مع جالياتنا في الدول كافة والقيام بحملة توعية من مخاطر هذا الفيروس، وحث مؤسسات ومجالس واتحادات الجالية والطلبة لإبداء أعلى درجات الحيطة والحذر من هذا الفيروس، والالتزام بالبروتوكولات الصحية المعتمدة في الدول المضيفة.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يناقش منع دخول الأجانب بعد انتشار المتحور الجديد لكورونا


ثالثا: الوقوف على الاحتياجات الصحية و المعيشية لطلبتنا وأبناء الجالية طرفكم، وتقديم أي مساعدة ممكنة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم. 

رابعا: ضرورة متابعة الاعلانات الصحية التي تصدر عن الدول وضرورة نشرها في أوساط الطلبة والجالية، خاصة ما يتعلق بالإجراءات الصحية  والحركة والتنقل. 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter