Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استنكار للزيارة المرتقبة لرئيس الاحتلال للمسجد الإبراهيمي | رؤيا الإخباري

استنكار للزيارة المرتقبة لرئيس الاحتلال للمسجد الإبراهيمي

فلسطين
نشر: 2021-11-27 11:10 آخر تحديث: 2021-11-27 13:10
المسجد الإبراهيمي
المسجد الإبراهيمي

استنكر تجمع شباب ضد الاستيطان اعلان مكتب رئيس الاحتلال الاسرائيلي اسحاق هرتسوغ، نية الأخير اقتحام الخليل ومشاركة المستوطنين في انارة "حانوكا" عيد الأنوار في المسجد الإبراهيمي في الخليل يوم غد الأحد.


اقرأ أيضاً : بريطانيا: "حظر حركة حماس وتصنيفها بجناحيها منظمة إرهابية"


وقال مؤسس شباب ضد الاستيطان المهندس عيسى عمرو إن هذا الاقتحام يعتبر انتهاكا واضحا للقانون الدولي، ويعبر عن توجه الاحتلال في دعم المستوطنين المتطرفين في أعيادهم في الخليل، ويعبر عن شخصية وأيدلوجية رئيس الاحتلال بالكذب على المجتمع الدولي أنه رجل سلام وفي نفس الوقت يعمل على مساعدة ودعم المستوطنين المتطرفين في الخليل.

وأضاف عمرو أن مدينة الخليل تعتبر مدينة فلسطينية محتلة، والاستيطان فيها غير قانوني وانتهاك واضح للقانون الدولي، ويجب حماية البلدة القديمة والمسجد الإبراهيمي في الخليل من الاستئذان والتهويد ، علما أن منظمة اليونيسكو تعتبر البلدة القديمة والمسجد الإبراهيمي معلما تاريخيا فلسطينيا خالصا بدون نزاع ووضعته على لائحة المعالم العالمية المهددة بالخطر.

وناشد عمرو القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية على اعتبار الخليل منطقة مواجهة واشتباك مع الاحتلال ويجب تفعيل المقاومة الشعبية فيها وتعزيز صمود المواطن الفلسطيني في المناطق المغلقة.


اقرأ أيضاً : ضابط لدى الاحتلال الإسرائيلي: لا يمكن خنق غزة


علما أن عيد الأنوار اليهودي حسب المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية (مدار) مدّته ثمانية أيام يضيئون خلالها شمعة كل يوم تثبت في شمعدان خاص بهذه المناسبة. ولا صلة لهذا العيد بالتوراة، إنما بحروب "الحشمونائيم" ضد اليونانيين وللدلالة على انتصار وتغلب الأقلية على الأغلبية في العام 164 ق.م.

أخبار ذات صلة

newsletter