Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تحذير من اتفاق لاقتحام المسجد الأقصى في شهر رمضان المبارك | رؤيا الإخباري

تحذير من اتفاق لاقتحام المسجد الأقصى في شهر رمضان المبارك

فلسطين
نشر: 2021-11-25 14:39 آخر تحديث: 2023-06-18 15:11
مستوطنون في أحد الاقتحامات المسجد الأقصى المبارك وبحراسة شرطة الاحتلال
مستوطنون في أحد الاقتحامات المسجد الأقصى المبارك وبحراسة شرطة الاحتلال

حذر مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين، من اتفاق "جماعات الهيكل" ووزارة أديان الاحتلال الإسرائيلي، على اقتحام المسجد الأقصى المبارك من أبوابه جميعها، ضمن احتفالات عيد الفصح اليهودي الذي يصادف الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يدرج الحرم القدسي بالرحلات المدرسية لطلبته


ووصف المجلس، في بيان صحفي الخميس، الاتفاق بخطوة غير مسبوقة في طريق تهويد المسجد الأقصى المبارك، مدينا محاولات تسجيل المسجد ضمن قانون الأماكن المقدسة الإسرائيلي، ليكون معلما دينيا يهوديا، والتوصية لوزارة التربية والتعليم الإسرائيلية بإدراجه كجزء من الجولات الإجبارية في مدارس الاحتلال، ودمج وحدة دراسية إجبارية عنه في دروس التاريخ داخل المدارس للتشجيع على زيادة الزيارات الطلابية له.

وقال المجلس إن إطلاق أسماء قتلى اليهود على منطقة حيوية إسلامية في البلدة القديمة يشكل خطوة تهويدية جديدة لتغيير الوضع القائم في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وفي سياق متصل، ندد المجلس باقتحام أعداد كبيرة من المتطرفين للمسجد، وإقامتهم الطقوس الدينية اليهودية داخله، في خطوات استفزازية لمشاعر المسلمين في العالم أجمع، ومحاولات سلطات الاحتلال تهجير المقدسيين من ممتلكاتهم التي توارثوها عن أجدادهم عبر هدم منازلهم، والاستيلاء على أراضيهم.


اقرأ أيضاً : 154 مستوطنا يقتحمون الأقصى


وشدد على أن القدس عربية فلسطينية ودرتها المسجد الأقصى المبارك بكامله هو للمسلمين وحدهم، ولا يحق لأحد التدخل في شؤونه سواهم. وطالب المجلس سلطات الاحتلال بالكف عن المس بحرمة المسجد الأقصى المبارك، ومحاولة تغيير الوضع القائم القانوني والتاريخي، داعيا أبناء الشعب الفلسطيني كافة إلى شد الرحال للمسجد الأقصى، وتصعيد الفعاليات الرافضة لتغيير ملامح المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.

أخبار ذات صلة

newsletter