Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أكثر من 90% من الموظفين الفيدراليين الأمريكيين تلقحوا التزاما بقرار بايدن | رؤيا الإخباري

أكثر من 90% من الموظفين الفيدراليين الأمريكيين تلقحوا التزاما بقرار بايدن

عربي دولي
نشر: 2021-11-23 07:00 آخر تحديث: 2021-11-23 13:03
بايدن يتلقى اللقاح
بايدن يتلقى اللقاح

أعلن البيت الأبيض أن أكثر من 90% من الموظفين الفدراليين الأمريكيين تلقوا جرعة واحدة على الأقل من أحد اللقاحات المضادة لكوفيد-19 التزاما بقرار أصدره الرئيس جو بايدن قبل شهرين ونيّف وألزمهم بموجبه تلقّي اللّقاح بحلول الإثنين.


اقرأ أيضا : بايدن يجبر صانعي السيارات على منع القيادة تحت تأثير الكحول


وقال جيف زينتس، المنسّق الرئاسي لشؤون مكافحة جائحة كوفيد-19، خلال مؤتمر صحافي إن "95% من الـ3.5 ملايين موظف فدرالي التزموا بالقرار، و90% تلقّحوا بالفعل" بجرعة واحدة على الأقلّ.

وأوضحت المتحدّثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، من جهتها، أن فارق الخمسة بالمئة بين الرقمين اللذين ذكرهما المنسّق الرئاسي هو نسبة الأشخاص الذين تقدّموا بطلبات للحصول على إعفاء من تلقّي اللّقاح، سواء تمّت الموافقة على طلبهم أو ما يزال قيد المراجعة.

وفي 9 أيلول وقّع الرئيس جو بايدن أمرا تنفيذيا فرض بموجبه على موظفي الإدارات الفدرالية تلقّي اللّقاح وحرمهم من إمكانية تجنّب الحقنة عن طريق الخضوع لاختبار كورونا بانتظام.

وأمهل الأمر التنفيذي موظّفي الإدارات الفدرالية حتى 22 تشرين الثاني/نوفمبر للامتثال لهذا القرار.

وخلال مؤتمره الصحافي فصّل زينتس نسب الموظفين الذين التزموا بالقرار، مشيرا إلى أنّ نسبة الالتزام بالقرار في صفوف موظفي مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي" بلغت 99% في حين بلغت 98% في صفوف موظفي دائرة الضريبة، لافتا إلى أنّ 25% من موظفي هذه الإدارة سارعوا إلى تلقّي اللقاح فور صدور القرار الرئاسي.

ووفقا للبيت الأبيض فإنّ الموظفين الفدراليين الذين لم يلتزموا بالقرار سيخضعون لـ"عملية تثقيف ونُصح".

وقال زينتس إنّ "الهدف هو حماية الموظفين، وليس معاقبتهم".

وكان بايدن أصدر قرارا مماثلا ألزم بموجبه كلّ شركة خاصة في البلاد يزيد عدد موظفيها عن مئة موظف تلقيحهم لكنّ القضاء الفدرالي علّق تطبيق هذا القرار.

وشدّد المنسّق الرئاسي على أنّه "بإمكاننا الحدّ من انتشار الفيروس من دون أن نضطر لإغلاق اقتصادنا بأيّ شكل من الأشكال"، معربا عن أسفه "لأننا لا نسير في هذا الاتجاه. لدينا الأدوات لتسريع مسار الخروج من هذه الجائحة".

أخبار ذات صلة

newsletter