Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن.. مشروع لتفريخ وتربية الأسماك في وادي عربة | رؤيا الإخباري

الأردن.. مشروع لتفريخ وتربية الأسماك في وادي عربة

اقتصاد
نشر: 2021-11-19 10:13 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

وقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، اتفاقية لدعم تنفيذ المشروع التجريبي لتفريخ وتربية الأسماك على اليابسة في منطقة وادي عربة، باستخدام مياه البحر.


اقرأ أيضاً : الحنيفات: قطاع الاسماك قطاع ريادي وواعد للشباب


ووقع الاتفاقية وزير التخطيط ناصر الشريدة وممثل منظمة الأغذية والزراعة في الأردن المهندس نبيل عساف ورئيس مفوضية العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت. 

وقالت الوزارة في بيان صحفي حصلت "رؤيا" على نسخة عنه، اليوم الجمعة، إن هذه الاتفاقية الممولة تهدف إلى تطوير الممارسات والقدرات الفنية في ابتكار تربية الأحياء المائية، مثل مزارع الأسماك التي تعمل بالطاقة الشمسية وأنظمة إعادة تدوير المياه باستخدام مرشحات معالجة وعالية التقنية، لتقليل استهلاك المياه بإنشاء مشروع تجريبي لتفريخ الأسماك.

واثنى الوزير الشريدة على العلاقات المتميزة التي تربط منظمة الفاو في الأردن ودورها المهم في تعزيز التنمية في القطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي.

وقال البخيت، من جانبه، إن تنفيذ هذا المشروع التجريبي لتفريخ وتربية الأسماك سيمكن السلطة من تقييم مدى نجاح الاستزراع السمكي على اليابسة، والتعرف إلى الثغرات والتحديات تمهيدا لتلافيها في المشاريع المشابهة المنتظر إقامتها في المنطقة الخاصة.


اقرأ أيضاً : مشروع زراعي وسمكي يضاعف الإنتاج ويوفر المياه بنسبة كبيرة - فيديو


وقال ممثل المنظمة في الأردن، المهندس نبيل عساف، من جهته، إن "الاستزراع السمكي يجذب عنصر الشباب للاستثمار والعمل  في هذا القطاع". 

أخبار ذات صلة

newsletter