Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بايرن ميونخ يكتسح بنفيكا.. ويخدم برشلونة | رؤيا الإخباري

بايرن ميونخ يكتسح بنفيكا.. ويخدم برشلونة

رياضة
نشر: 2021-10-21 10:11 آخر تحديث: 2021-10-21 15:26
احتفال لاعبو بايرن ميونخ بأحد أهدافهم أمام بنفيكا
احتفال لاعبو بايرن ميونخ بأحد أهدافهم أمام بنفيكا

واصل بايرن ميونخ نتائجه الكبيرة أوروبيا، واكتسح نظيره بنفيكا البرتغالي بنتيحة 4-0 على معقل الأخير، أمس الأربعاء، ضمن المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا.


اقرأ أيضاً : مانشستر يونايتد يعود ويحقق فوزا مثيرا على أتالانتا


ويأتي فوز بايرن بفضل رباعية دونها في الشوط الثاني، في الثلث ساعة الأخير، تناوب على تسجيلها لوروا سانيه هدفين (70 و85)، والبديل البرازيلي إيفرتون سيبولينا خطأ في مرمى فريقه (80) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (82)، رافعا رصيده إلى 5 أهداف في المسابقة القارية هذا الموسم.

بهذه النتيجة، حصد بايرن العلامة الكاملة بوصوله إلى النقطة التاسعة في صدارة المجموعة، دون أن يتلقى مرماه أي هدف، فيما تجمد رصيد بنفيكا عند 4 نقاط في المركز الثاني، ثم برشلونة بـ3 نقاط وأخيراً دينامو كييف بنقطة واحدة.

ويعد انتصار الفريق الألماني على بنفيكا في صالح برشلونة نسبيا، كون الفريق البرتغالي سينافس برشلونة غالبا على المقعد الثاني للصعود في المجموعة.

وأنقذ نوير مرماه ببراعة من عدة فرص محققة لبنفيكا خلال اللقاء، ليبقى الأمور على نصابها حتى الثلث ساعة الأخير، والتي حملت الانفراجة البافارية.

ويعتبر بايرن عقدة بنفيكا في تاريخ الكؤوس الأوروبية اذ لم يسبق للأخير أن فاز على البافاري في 10 لقاءات بينهما (قبل هذه الأمسية) بين عامي 1976 و2018، حيث تعادل في 3 مباريات وتلقى 7 هزائم.

 وحافظ بايرن على سلسلة من 20 مباراة من دون خسارة خارج دياره في المسابقة الأم، حقق خلالها 16 فوزاً مقابل 4 تعادلات، وذلك منذ الخسارة أمام باريس سان جيرمان بثلاثية نظيفة في أيلول/سبتمبر 2017. علماً أنه سجل 58 هدفاً خلال هذه السلسلة.

وافتقد بايرن لمدربه الجديد يوليان ناغلسمان الغائب عن اللقاء بسبب تعرضه لوعكة صحية، على غرار لاعب الوسط ليون غوريتسكا، ليتسلم مساعداه دينو توبمولير المهام الفنية. وغاب أيضاً الظهير الكندي ألفونسو ديفيس بسبب الاصابة.

أخبار ذات صلة

newsletter