Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لليوم العاشر.. أسعار الذهب تواصل استقرارها | رؤيا الإخباري

لليوم العاشر.. أسعار الذهب تواصل استقرارها

اقتصاد
نشر: 2021-10-11 10:13 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
الذهب
الذهب

واصلت أسعار الذهب في السوق المحلية استقرارها، لليوم العاشر على التوالي، بعدما شهدت ارتفاعا في نهاية شهر أيلول/سبتمبر الماضي والأول من شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري، بقيمة وصلت إلى 60 قرشا للغرام الواحد.


اقرأ أيضاً : الحكومة: ارتفاع ملحوظ على أسعار المشتقات النفطية عالميا


ووفقا للتسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محال تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، ما زال سعر بيع الذهب من عيار 21 قيراط الأكثر طلبا بين المواطنين مستقرا عند 36 دينارا، والشراء بقيمة 34.5 دينارا.

وبحسب التسعيرة يبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 24 قيراط 42.8 دينارا، والشراء بقيمة 39.6 دينارا، كما استقر سعر بيع عيار 18 عند 32.2 دينارا، ولجهة الشراء بقيمة 29.3 دينارا.

وارتفع الذهب بقوة بعد بيانات التوظيف الأضعف من المتوقع يوم الجمعة، ليجني 15 دولارًا، ويرتفع لـ 1,782.35 دولارا للأوقية. وجاء الارتفاع بدافع من تراجع مؤشر الدولار وتراجع عوائد سندات الخزانة التي هبطت فور صدور البيانات، ومنحت الذهب دافعًا قصير المدى. 

ولكن سرعان ما تخلى الذهب عن أرباحه، ليغلق التداولات عند 1,757 دولارا للأوقية. 

جاء التراجع عقب استعادة مؤشر الدولار الأمريكي قوته، كما تعافت عوائد سندات الخزانة الأمريكية أجل 10 سنوات.


اقرأ أيضاً : اقتصاديون: تحسن معدلات النمو يعكس حالة تعافي الاقتصاد


وتشير التقارير إلى أن الضعف غير المتوقع في سوق العمل يقلل من فرص اتخاذ الفيدرالي إجراءات تشديد نقدية خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر. ولكن يظل هذا الافتراض مشكوك فيه، خاصة مع ارتفاع الأجور بأكثر من المتوقع، بما يزيد من الضغوط التضخمية، وربما يهدد بتحول التضخم من مؤقت لدائم، ووقوع الاقتصاد في موجة ركود تضخمي. كما أن معدل البطالة وصل لأدنى مستوى له منذ فبراير 2020، عند 4.8%. وكذلك خضعت الأرقام السابقة لشهري أغسطس، ويوليو لمراجعة ارتفاع. وإذا أضفنا زيادات الشهرين لرقم أكتوبر سيصل إجمالي الوظائف المضافة لـ 363 ألف، وهو ما يقترب من التقدير المبدئي عند 500 ألف وظيفة. 

أخبار ذات صلة

newsletter