Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ألمانيا تقدم 71 مليون يورو للأردن وسوريا والمنطقة | رؤيا الإخباري

ألمانيا تقدم 71 مليون يورو للأردن وسوريا والمنطقة

اقتصاد
نشر: 2021-10-06 18:43 آخر تحديث: 2021-10-06 18:43
ألمانيا تقدم 71 مليون يورو للأردن وسوريا والمنطقة
ألمانيا تقدم 71 مليون يورو للأردن وسوريا والمنطقة

بحث وزير الدولة في وزارة الخارجية الاتحادية الألمانية نيلز أنين، مع الممثل القُطري للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين دومينيك بارتش في عمان، اليوم الأربعاء، وضع اللاجئين في الأردن والمساعدات الضرورية التي قدمتها المفوضية وشركاء المساعدة الإنسانية الآخرين لمن هم بحاجة للمساعدة كجزء من الاستجابة الإقليمية لسوريا.

وقال الوزير الألماني في تصريحات صحافية عقب اللقاء، الأربعاء، "لقد أظهر الشعب الأردني تضامناً هائلاً مع اللاجئين السوريين، حيث استقبلوا 660 ألف لاجئ سوري مسجل ممن أجبروا على مغادرة بلدهم.

وبالنظر إلى الوضع الاقتصادي الصعب في الأردن والآثار الناتجة عن جائحة كورونا ، فإن مجتمعات اللاجئين هذه بحاجة أيضًا إلى مزيد من الدعم".

وأضاف: يسعدني أن أعلن، اليوم، بأن ألمانيا تقدم 71 مليون يورو أخرى لمن هم بحاجة للمساعدة في سوريا والمنطقة بأسرها وسيجري استخدام الجزء الأكبر من الأموال من قبل شركائنا كالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والذين سيحصلون على 45 مليونا من أصل 71 مليون يورو، لتغطية الاحتياجات العاجلة للاجئين والمجتمعات المضيفة بما فيها الأردن، وذلك على سبيل المثال، من خلال تقديم المساعدة النقدية وكذلك الرعاية الصحية الأساسية والمأوى.

وقال الوزير الألماني: إننا ندعو أيضا جميع أطراف النزاع للعمل من أجل السلام والاستقرار في سوريا والمنطقة، إذ أن السلام وحده هو الذي يمكنه أن يحد من المحنة الإنسانية ويحسن الحياة المعيشية للناس."

أخبار ذات صلة

newsletter