Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مطالبة بضرورة إعادة إدراج قطاع التخليص ضمن برنامج استدامة | رؤيا الإخباري

مطالبة بضرورة إعادة إدراج قطاع التخليص ضمن برنامج استدامة

اقتصاد
نشر: 2021-10-06 10:11 آخر تحديث: 2021-10-06 10:11
مطالبة بضرورة إعادة إدراج قطاع التخليص ضمن برنامج استدامة
مطالبة بضرورة إعادة إدراج قطاع التخليص ضمن برنامج استدامة

طالبت نقابة أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع، المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بإعادة إدراج قطاع التخليص على قائمة المستفيدين من برنامجي استدامة وتعافي، كونه يعتبر من القطاعات المتضررة من جائحة فيروس كورونا.

وقالت النقابة في بيان صحفي وصل رؤيا نسخة عنه، على لسان نقيبها ضيف الله ابو عاقولة إن قطاع التخليص كان من بين القطاعات التي تأثرت كثيرا بتبعات جائحة فيروس كورونا وما رافقه من إغلاق للمعابر الحدودية وتوقف حركة النقل.


اقرأ أيضاً : مهم من الضمان الاجتماعي حول الحضانات


واستغرب أبو عاقولة إدراج قطاع التخليص ونقل البضائع ضمن القطاعات غير المتضررة من جائحة كورونا رغم أنه من بين أكثر القطاعات التي تأثرت من الجائحة. 

وقال ابو عاقولة إن عودة فتح المعابر البري لا يعني أن شركات التخليص ونقل البضائع تعافت من الجائحة بل تحتاج إلى وقت حتى تعود كما كانت سابقا في ظل الخسائر المتعددة التي لحقت بها. 

وأكد أبو عاقولة أن قطاع التخليص يعتبر شريانا مهما للاقتصاد الوطني سواء لجهة الصادرات أو المستوردات ولمختلف القطاعات التجارية والصناعية والخدمية والزراعية والطاقة ويدعم استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد بكل الظروف.


اقرأ أيضاً : مهم من الضمان الاجتماعي حول الوثائق الإلكترونية الصادرة عنها


وأشار أبو عاقولة إلى أن الشركات العاملة بقطاع التخليص تحتاج إلى مساندة كبيرة من مؤسسة الضمان الاجتماعي لادامة أعمالها والمحافظة على العاملين لديها وبخاصة بعد عودة غالبية المعابر الحدودية للعمل.

وطالب أبو عاقولة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ممثلة بمجلس إدارتها وإدارتها العامة إلى مراجعة  رؤيتهم وتطبيق العدالة والشفافية في برنامج استدامة اتجاه شركات التخليص ونقل البضائع  واعادتهم للاستفادة من هذا البرنامج.

أخبار ذات صلة

newsletter