Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يشارك في معرض توب ريزا السياحي العالمي في فرنسا | رؤيا الإخباري

الأردن يشارك في معرض توب ريزا السياحي العالمي في فرنسا

اقتصاد
نشر: 2021-10-05 16:06 آخر تحديث: 2023-06-18 12:52
الأردن يشارك في معرض توب ريزا السياحي العالمي في فرنسا
الأردن يشارك في معرض توب ريزا السياحي العالمي في فرنسا

شارك وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة، نايف الفايز، في افتتاح الجناح الاردني في المعرض السياحي السنوي "توب ريزا" في نسخته الـ43.


اقرأ أيضاً : منذ بداية جائحة كورونا.. البترا تسجل أعلى عدد زوار أجانب في أيلول الماضي


وانطلقت فعاليات المعرض، الثلاثاء، وتستمر في المدة من 5 إلى 9 تشرين الأول الحالي بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة.

وقال الوزير الفايز في بيان صحفي، إن معرض سوق السفر الفرنسي العالمي "توب ريزا" من أهم المعارض في فرنسا، حيث سيمثل فرصة لتنشيط حركة السياحة الفرنسية الوافدة للمملكة.

وأجرى الوزير فور وصوله الجناح الاردني، عددا من اللقاءات الصحفية مع وسائل إعلام محلية وأجنبية، لعرض الإجراءات التحفيزية التي تهدف إلى جذب السائح الأجنبي عموما والفرنسي خصوصا.

بدوره، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن مشاركة الاردن لهذا العام جاءت من خلال مشاركة 16 شركة سياحية، إضافة إلى الملكية الاردنية للطيران، ومن المتوقع ان يشهد المعرض توقيع اتفاقيات استقطاب سياحة أجنبية للمملكة.

وتوقع عربيات أن يلقى الجناح الاردني الاهتمام من قبل الصحافة والإعلام الفرنسي، مؤكدا أهمية السياحة وتميزها وتنوع منتجها وما تتمتع به من أمن وأمان واستقرار رغم الظروف التي اثرت على السياحة سابقا من تأثيرات وباء كورونا.

وقال "سيتم اليوم تنظيم فعالية Jordan Night حيث تجري الفعالية بمشاركة ممثلين من القطاع السياحي وبحضور الجانب الفرنسي من منظمي الرحلات السياحية الفرنسية.

وبين أنه سيتم عقد اجتماعات ولقاءات موسعة مع أهم مكاتب السياحة والسفر الفرنسية والعالمية وسيتم الإعلان عن توقيع اتفاقيات من شأنها تنشيط الحركة السياحية.

ولفت عربيات إلى أنه سيتم ايضا عقد اجتماعات مع مكاتب سياحية جديدة من أجل إضافة برامج الأردن كوجهة سياحية جديدة لأول مرة..


اقرأ أيضاً : السياحة المحلية ترفع الحجوزات الفندقية في العقبة إلى 90%


وقال إن مشاركة الوفد الأردني من القطاعين العام والخاص جاءت للتأكيد على أهمية تعاون القطاعين في ترويج المنتج السياحي الأردني المتنوع وعمل المزيد من الحملات الترويجية المشتركة لزيادة أعداد السياح القادمين من السوق الفرنسي.

وعلى هامش المعرض، التقى الوزير الفايز والدكتور عربيات، السفير الأردني في فرنسا مكرم القيسي، وجرى بحث سبل التعاون وتعزيز وتفعيل دور السفارة في الترويج للمنتج السياحي الأردني جنبا إلى جنب مع الهيئة.

وأكد السفير القيسي، أهمية المعرض وما يشكله في فرنسا من توجيه السياح الفرنسيين لتحديد وجهاتهم السياحية المستقبلية ومنها زيارة المملكة بقصد السياحة.

أخبار ذات صلة

newsletter