Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية تكشف عن تفاصيل الدورة التكميلية للتوجيهي ورسوم الاشتراك | رؤيا الإخباري

التربية تكشف عن تفاصيل الدورة التكميلية للتوجيهي ورسوم الاشتراك

الأردن
نشر: 2021-09-27 10:47 آخر تحديث: 2021-09-27 11:07
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال مدير الامتحانات في وزارة التربية والتعليم علي حماد، إن الدورة التكميلية ستبدأ في 30 كانون الأول المقبل، وفق ما حددته لجنة الامتحان العام الأسبوع الماضي، وأن التسجيل يبدأ صباح يوم الأحد الموافق 3-10-2021 وينتهي مساء يوم الخميس الموافق 14-10-2021.


اقرأ أيضاً : التربية تعلن موعد صرف المستحقات المالية لمصححي "التوجيهي"


وأكد في تصريحات لإذاعة الأمن العام أن رسوم الاشتراك لجميع المشتركين المسجلين هي (20) دینارا رسم اشتراك للامتحان + (10) دنانير عن كل مبحث مكون من ورقة فصل واحد يرغب المشترك التقدم فيه، و(5) دنانير عن كل ورقة/فصل يرغب المشترك التقدم فيه في المبحث المكون من ورقتين لفصلين.

وأشار إلى أن الوزارة لن تمدد فترة استقبال طلبات الاشتراك، إذ تعتبر مدة التسجيل فترة كافية، داعيا الطلبة إلى عدم الاطالة خلال التسجيل مع الإشارة إلى أن التسجيل سيكون إلكترونيا عن طريق الموقع (exams.moe.gov.jo)، أو عن طريق الرابط الخاص بعملية تسجيل هؤلاء الطلبة الموجود على الصفحة الرئيسة لموقع وزارة التربية والتعليم (moe.gov.jo).

ولفت إلى أن التسجيل للامتحان التكميلي لعام 2021 سيكون متاحا لكل من تقدم بطلب اشتراك الامتحان العام لسنة 2021، باستثناء الذين استكملوا متطلبات النجاح من الطلبة المستنفدين.

ونوه إلى أن "الوزارة وضعت موعد التسجيل مع بداية الشهر المقبل مع الرواتب، والأصل أن يسجل الطالب إلكترونيا ويدفع كذلك إلكترونيا، وإذا سجل للدورة ولم يدفع فلا يعتبر مسجلا".

وبيّن، أن لجنة الامتحان العام قررت السماح للطلبة ضمن خطة عام 2018 فقط الذين لم يستكملوا متطلبات النجاح في التدريب العملي التقدم للدورة التكميلية.


اقرأ أيضاً : "التربية" تحدد موعد الامتحان التكميلي لطلبة التوجيهي.. تفاصيل


وأشار إلى أن الوزارة ستعلن لاحقا إمكانية التعديل على بطاقة الجلوس الجديد للدورة التكميلية.

وعن رفع المعدل، قال حماد إنه يحق لكل من تقدم بطلب اشتراك الامتحان العام لسنة 2021 التقدم للدورة التكميلية لغايات رفع المعدل.

أخبار ذات صلة

newsletter