Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الدوريات الخارجية تقدم بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند نفاذ الوقود من السيارة | رؤيا الإخباري

الدوريات الخارجية تقدم بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند نفاذ الوقود من السيارة

الأردن
نشر: 2021-09-25 01:41 آخر تحديث: 2023-06-18 15:10
الدوريات الخارجية تقدم بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند نفاذ الوقود من السيارة
الدوريات الخارجية تقدم بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند نفاذ الوقود من السيارة

قدمت إدارة الدوريات الخارجية مساعدات لمركبتين نفذ منهما الوقود في منطقتي سهل الدبه وعلى طريق الممر التنموي حيث تم تقديم المساعدة اللازمة ومتابعة المسير بعد ذلك.


اقرأ أيضاً : "نجدة العقبة" تضبط سائقا دهس شخصا ولاذ بالفرار بزمن قياسي


وتشير الدوريات الخارجية الى أنه من المشاكل الشائعة التي قد يتعرض لها قائدي المركبات هي قرب نفاذ البنزين في السيارة مع عدم وجود محطة وقود قريبة للتزود منها، الأمر الذي قد يتسبب في توقف السيارة، وهو ما يصيب السائقين بالارتباك والقلق.

وتقدم الدوريات الخارجية بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند نفاذ الوقود من السيارة، وهي كالآتي:

* قُدْ سيارتك بسرعة نحو 65 كليومتر/ الساعة، وهي السرعة الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، شرط أن تكون في حدود السرعة المحددة لك على الطريق.

* قُدْ السيارة بقدم خفيفة وحافظ على سرعة السيارة ثابتة ما أمكن.

* افحص ضغط الإطارات، إذ إن الإطارات غير المنتفخة تزيد من استهلاك الوقود .

* يجب عدم الضغط بشدة على دواسة الوقود.

* إيقاف جهاز التكييف للحد من استهلاك الوقود.

* محاولة الابتعاد قدر الإمكان عن الضغط على الفرامل إلا إذا كنت في موقف خطر، حتى لا تكون مضطر بعد ذلك لزيادة سرعة السيارة بالضغط على دواسة الوقود.

* يرجى اتخذ الجانب الأيمن من الطريق مع إضاءة إشارات التنبيه الضوئية كاملة.

* عندما تكون سرعة السيارة مستقرة فعليك تغيير وضع نقل السرعات إلى وضع "N" أو ما يطلق عليها وضعية المور.

* عند الوصول إلى محطة الوقود عليك أخبر عامل التعبئة أن خزان الوقود فارغ تماماً وأطلب منه تعبئته ببطء حتى لا تختلط الأتربة الموجودة داخل التنك مع الوقود .

من جهة اخرى ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالحزن على وفاة الوكيل نواف محمود محسن الذيابات، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى بعد تعرضه لحادثة دهس مؤسفة في أثناء الواجب الرسمي، في منطقة شارع الأردن، فجر الخميس.

وترحم آلاف الناشطين على مواقع التواصل على الوكيل الذيابات الذي توفي في وظيفته الرسمية، وقدم روحه فداء الواجب الذي كان يقوم به لتطبيق وإنفاذ القانون، بعدما دهسته مركبة مسرعة ولاذ سائقها بالفرار من موقع الحادثة.

وكان آخر ما كتبه الذيابات على صفحته في فيسبوك: "جمعة مباركة للجميع اللهم أرزقنا برها"، قاصدا بذلك والدته، التي دعى الله أن يرزقه برها.

والوكيل الذيابات أب لطفل وطفلة، وهو من أبناء مدينة الرمثا في إربد، وعُرف عنه أنه صاحب خلق وذوق رفيع، فجاء خبر وفاته صادما لكل من عرفه من أبناء مدينته.

ونعت مديرية الأمن العام، الجمعة، الوكيل الذيابات، مرتب نجدة شمال عمان، قائلة "إذ تنعى المديرية الملازم الوكيل الذيابات لتدعو الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وزملاءه جميل وحسن العزاء، وإنا لله وإنا اليه راجعون".

وأكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أنه وفور وقوع الحادثة، تمت متابعة المركبة التي دهست الوكيل الذيابات، وضبطهما والشخصين اللذين كانا فيها، مشيرا إلى إحالة المتسبب للقضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وفي وقت سابق، نعت مديرية الأمن العام الملازم أول مخلد عبادي سلمان الطوافحة من مرتب مديرية شرطة جنوب عمان، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى بعد تعرضه لحادث دهس وفرار، في أثناء الواجب الرسمي في منطقة الدوار الثامن.

وأكد الناطق الإعلامي أنه وعبر التحقيقات وجمع المعلومات تم تحديد هوية مرتكب الحادث والمركبة التي كان يستقلها، وألقي القبض عليه وتم ضبط المركبة، مشيرا إلى إحالته على القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

أخبار ذات صلة

newsletter