Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير السياحة يعلق على مشاهد حشود مهرجان جرش - فيديو | رؤيا الإخباري

وزير السياحة يعلق على مشاهد حشود مهرجان جرش - فيديو

الأردن
نشر: 2021-09-24 10:03 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
حشود في مهرجان جرش
حشود في مهرجان جرش

قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز، إن الوضع السياحي في الأردن عموما صعب، لافتا في الوقت ذاته إلى أن السياحة في فصل الصيف كان "ممتاز".


اقرأ أيضاً : ممثلو السياحة: على الحكومة دعم القطاع لا أن تزيد من الأعباء - فيديو


وأضاف الفايز خلال استضافته في برنامج "حلوة يا دنيا" الذي يبث على شاشة "رؤيا"، أن أكثر من سنة ونصف السنة والأردن يواجه العديد من الصعوبات، جراء جائحة كورونا، وتبعاتها.

وأفاد بأنه تم إعطاء شركات الطيران منخفض التكاليف والعابر العديد من الحوافز من حيث التسويق، مشيرا إلى أن ذلك من شأنه أن يزيد حركة الطيران والسياحة في الفترة المقبلة.

وحول اكتظاظ الجماهير في مهرجان جرش ومقارنتها مع الأعداد المسموح بها في المطاعم والمحددة بستة أشخاص فقط، أكد الفايز أنه ستُرفع توصية بزيادة أعداد الأشخاص في صالات المطاعم.

وأشار إلى أن مهرجان جرش تم تأجيله لأسباب تتعلق بالمطاعيم وعدم تحقيق النسبة المئوية المرصودة ولم تكن كافية، لافتا إلى أنه وضعت شروط بأن من يريد دخول المهرجان يجب أن يكون حاصلا على المطعوم أو حاصلا على فحص PCR، ويجب أن يكون لديه تطبيق سند "أخضر"، مشددا على أن الأهم من ذلك هو عملية التدقيق.

وكانت مشاهد الحضور الجماهيري في مهرجان جرش محط استياء واستهجان كبيرين في الأردن، نظرا إلى عدم الالتزام في تطبيق أوامر الدفاع، وعدم الالتزام أيضا في تطبيق قواعد السلامة العامة من ارتداء للكمامات أو التباعد الجسدي، في مشهد لم يراع وجود جائحة كورونا، واستمرار الأردن لأكثر من عام ونصف العام في محاربة الوباء، إلى أن وصل إلى "الصيف الآمن" الذي ما زال يفرض على الأردنيين بعضا من الإجراءات المشددة.


اقرأ أيضاً : وزير السياحة: الأردن وجهة مفتوحة وآمنة للسياح الأوروبيين


وقال إنه تم تطبيق خطة سياحية وإن الوضع في فصل الصيف كان ممتازا مقارنة مع الوضع الذي واجهه الأردن في العام الماضي، مشددا في الوقت ذاته أن تلك الأرقام ليست شبيهة بتلك في العام 2019.

وأوضح أنه ستُعلن رسميا أرقام السياحة لفصل الصيف في الأيام القليلة المقبلة.

وبيّن الفايز أن الأردن اليوم انتقل من السياحة العربية إلى السياحة الأجنبية التي تبدأ في هذا الشهر وتستمر حتى نهاية العام.

أخبار ذات صلة

newsletter