Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإمارات تخفف القيود على الكمامات | رؤيا الإخباري

الإمارات تخفف القيود على الكمامات

عربي دولي
نشر: 2021-09-22 14:39 آخر تحديث: 2021-09-22 14:39
مطار دبي
مطار دبي

أعلنت دولة الإمارات العربية الشقيقة، السماح بعدم ارتداء أقنعة الوجه في عدد من الأماكن محددة وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية (وام)، وذلك قبل أيام من انطلاق معرض إكسبو 2020 في إمارة دبي.


اقرأ أيضاً : الصين تتبرع للعالم بملياري جرعة لقاح كورونا بنهاية 2021


وسمحت وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الدولة الخليجية بعدم إلزامية ارتداء الكمام في بعض الأماكن مع التقيد بتطبيق مبدأ التباعد الجسدي بمسافة مترين.

وأفادت السلطات الإمارات أنه "سيتم السماح بعدم ارتداء الكمام عند ممارسة الرياضة في الأماكن العامة وفِي وسائل النقل الخاصة للقاطنين في المنزل نفسه، بالإضافة إلى مرتادي الشواطئ والمسابح المفتوحة والأشخاص المتواجدين بمفردهم في الأماكن المغلقة أو عند الحصول على خدمات شخصية للوجه والرأس في مراكز الحلاقة والتجميل والصالونات وكذلك في المراكز الطبية والعيادات عند التشخيص وتلقي العلاج".

وأضافت أنه يتعين على السلطات المحلية وضع لافتات في الأماكن التي يُسمح فيها بإزالة الأقنعة.

انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا

وأرجعت الوكالة الإماراتية القرار الجديد للانخفاض الملحوظ في أعداد الإصابات المسجلة وتوسيع دائرة الفحوصات وتوفر لقاحات متعددة مضادة للفيروس التاجي، بالإضافة إلى تعاون المجتمع في تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال المرحلة السابقة.

أكثر من 81 في المئة من السكان حصلوا على جرعتين من اللقاح

وفقا لوكالة أنباء الإمارات، فإن نسبة حصول السكان على جرعة واحدة من اللقاح فاقت 92 في المئة، بينما تجاوزت نسبة الحاصلين على جرعتين من اللقاح فاقت 81 في المئة.

وسجلت الإمارات، يوم أمس الثلاثاء، 322 إصابة جديدة بكوفيد-19 جاءت من أصل نحو 341 ألف فحص على مستوى الدولة.


اقرأ أيضاً : الصحة العالمية: انخفاض عدد حالات الإصابة والوفيات العالمية بكورونا


وتفتتح دبي ، إحدى الإمارات السبع في دولة الإمارات العربية المتحدة، معرض إكسبو 2020 العالمي في الأول من تشرين الأول/أكتوبر، والذي تأمل أن يجتذب 25 مليون زائر محلي وأجنبي. وسيتعين على كل شخص فوق 18 عاما يحضر فعاليات إكسبو أن يكون حاصلا على التطعيم ضد فيروس كورونا أو تقديم شهادة اختبار سلبية للدخول.

أخبار ذات صلة

newsletter