Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ميقاتي: لبنان لم يشهد في تاريخه الحديث مثل الأزمة الراهنة | رؤيا الإخباري

ميقاتي: لبنان لم يشهد في تاريخه الحديث مثل الأزمة الراهنة

عربي دولي
نشر: 2021-09-20 13:45 آخر تحديث: 2021-09-20 14:07
رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي
رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي

قدم رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين، مراسيم تشكيل الحكومة الجديدة، أمام مجلس النواب لنيل الثقة.

وقال ميقاتي، اليوم الاثنين، في تلاوة البيان الوزاري، إن "الكلام الذي نقوله لا يحل وحده معاناة اللبنانيين وسنخرج من الأقوال الكلاسيكية والانطلاق نحو العمل الجاد".


اقرأ أيضاً : بري يطلب من ميقاتي اختصار كلمته: لسنا متأكدين من استمرارية التيار الكهربائي


وأضاف: "من رحم المعاناة ومن قلب معاناة بيروت التي دمرها إنفجار الرابع من أغسطس انبثقت حكومتنا لتُضيء شمعة في هذا الظلام الدامس وتطلق شعلة الأمل"، لافتًا إلى أن "الحكومة تمثل أمامكم اليوم لنيل الثقة في ظرف يُحّتم مُقاربات إستثنائية للمعالجة المطلوبة".

وأشار: "لبنان في خِضم أزمة اقتصادية واجتماعية ومالية ومعيشية خانقة بلغ الوطن فيها مشارف الانهيار الكامل ولم يشهد لها مثيلاً في تاريخه الحديث".

وأكد أن المواطنين لا يعنيهم سوى معالجة مشكلاتهم الطارئة وتأمين قوتهم اليومي، موضحا أنه إزاء الأزمة الحادة التي يعيشها لبنان وما رافقها من انهيار العملة الوطنية وارتفاع كبير في أسعار السلع يجد غالبية اللبنانيين أنفسهم في حال غُربة عن المواقف والسجالات السياسية.


اقرأ أيضاً : تأخر جلسة الثقة للحكومة بسبب انقطاع الكهرباء


وشدد على التأكيد على بعض الثوابت الوطنية التي ستحكم عمل الحكومة وهي: التزام أحكام الدستور ووثيقة الوفاق الوطني واحترام الشرائع والمواثيق الدولية التي وقّع لبنان عليها وقرارات الشرعية الدولية كافة.

كما أكد ميقاتي التزام حكومته بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 واستمرار دعم قوات الأمم المُتحدة العاملة في جنوب لبنان ومطالبتها المجتمع الدولي وضع حد للانتهاكات والتهديدات الإسرائيلية الدائمة للسيادة اللبنانية.

أخبار ذات صلة

newsletter