Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
محاجنة لـ"رؤيا": "قاضي بمحكمة إسرائيلية رفض ابلاغنا عن الحالة الصحية للأسير الزبيدي" | رؤيا الإخباري

محاجنة لـ"رؤيا": "قاضي بمحكمة إسرائيلية رفض ابلاغنا عن الحالة الصحية للأسير الزبيدي"

فلسطين
نشر: 2021-09-13 23:35 آخر تحديث: 2021-09-13 23:35
الأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي - ارشيفية
الأسير الفلسطيني زكريا الزبيدي - ارشيفية

أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، خالد محاجنة، أن الأسير زكريا الزبيدي تواجد حتى ظهر اليوم الاثنين في مركز تحقيق المخابرات التابع للاحتلال الإسرائيلي في الجلمة جنوب مدينة حيفا.

وقال في تصريح لـ"رؤيا"، إن قاضي محكمة الاحتلال الإسرائيلي أخبرهم اليوم بقرار المحكمة منع المحامين من لقاء الأسرى الأربعة (محمد العارضة، محمود العارضة، يعقوب القادري، زكريا الزبيدي).


اقرأ أيضاً : هيئة شؤون الأسرى: "نقل الأسير زكريا الزبيدي للمستشفى"


وعن الحالة الصحية للأسير الزبيدي، أشار محاجنة في حديثه لـ"رؤيا"، أن قاضي الاحتلال رفض الحديث عن الحالة الصحية أو عن التقارير الطبية للأسير الزبيدي، قائلا: "ما بنقدر نطلعكم عليها".

وتابع محاجنة، أن القاضي أشار في حديثه إلى أن زكريا الزبيدي تعرض للضرب أثناء عملية الاعتقال وأخذ العلاج مرتين، فيما لم يكشف عن الإصابة التي يعاني منها أو نوع العلاج الذي تلقاه الزبيدي.

وقال محاجنة، إن المحامين سيقدمون طلبا الثلاثاء للمحكمة التابعة للاحتلال للقاء الأسرى، والاطمئنان على أوضاعهم الصحية.

وكانت الأنباء تضاربت حول الحالة الصحية للأسير زكريا الزبيدي، وإدخاله العناية المركزة إثر التعذيب الشديد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.


اقرأ أيضاً : نادي الأسير الفلسطيني: "نطالب الاحتلال الإسرائيلي بالكشف عن مصير أسرى جلبوع الأربعة"


هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، قالت في تصريح مقتضب لـ"رؤيا" إن الأسير زكريا الزبيدي، لا يزال في أحد المستشفيات في الداخل الفلسطيني المحتل، ووضعه الصحي مستقر.

وأضافت أنه وبحسب عاملين عرب في مستشفى شعاري تسيدك فإن الأسير الزبيدي وضعه مستقر ولم يدخل غرفة العناية المركزة.

فيما طالب نادي الأسير الفلسطيني الّلجنة الدولية للصليب الأحمر وكافّة المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان؛ بالتحرّك العاجل للكشف عن مصير الأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم، وطمأنة عائلاتهم. 

 

وأكد نادي الأسير أن سياسة الاحتلال في حجب المعلومات والتكتّم على أماكن احتجاز الأسرى الأربعة، ومنعهم من حقّهم في لقاء المحامين، من جهة، ونشر أنباء عن نقل الأسير زكريا الزبيدي مرّتين إلى المستشفى، من جهة أخرى، يثير القلق على مصيرهم. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter