Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية لرؤيا: العودة للتعليم عن بعد "محض إشاعات" | رؤيا الإخباري

التربية لرؤيا: العودة للتعليم عن بعد "محض إشاعات"

الأردن
نشر: 2021-09-13 17:53 آخر تحديث: 2021-09-13 17:53
تحرير: ايمن العمري
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نفى الناطق الاعلامي لوزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة نية الوزارة للعودة الى التعليم عن بعد في 10 الشهر المقبل، وذلك بحسب ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المساعفة في تصريح لرؤيا إن التعليم الوجاهي في المدارس يجري على ما يرام، ولا يوجد أي نية للوزارة للتحول إلى التعلم عن بعد، مؤكدا أن قرار العودة إلى المدارس "لا رجعة عنه".


اقرأ أيضاً : خبير تربوي لرؤيا: "الفاقد التعليمي" أظهر تراجعا كبيرا للطلبة بسبب التعليم عن بعد


وأضاف أن العملية التعليمية تجري في المسار الصحيح كما خطط لها، وأن المدارس تطبق البروتوكول الصحي على أكمل وجه، مشيرا أن نسبة الأصابات بفيروس كورونا بين الطلبة والمعلمين قليلة جدا ولا تستدعي الخوف أو القلق ولا حاجة للتعلم عن بعد في مثل هذه الظروف.

ودعا المساعفة المواطنين عبر رؤيا لعدم الإلتفات الى الشائعات، واستسقاء المعلومة من مصدرها الرسمي والصحيح.

وكانت وزارة التربية والتعليم نفت كذلك الثلاثاء الماضي ما يتم إطلاقه من حديث حول التوجه نحو وقف التعليم الوجاهي والتحول إلى التعلم عن بعد، مؤكدة أنه محض إشاعات.

وأكدت الوزارة أنها اعتمدت نظام التناوب في الغرف الصفية بهدف استيعاب الأعداد الكبيرة من الطلبة، مشيرا إلى أن المدارس الحكومية استقبلت خلال العامين الماضيين نحو 180 ألف طالب انتقلوا من المدارس الخاصة.

وأوضحت أن المدارس الحكومية استوعبت جميع الطلبة الراغبين بالانتقال من المدارس الخاصة ولم يتم استثناء أي طلب، مبينا أن ذلك جاء بتوجيهات من وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس مراعاة للظروف الاقتصادية لأولياء الأمور.

وشددت على أن العودة عن قرار التعليم الوجاهي في المدارس عار عن الصحة، قائلا في الوقت ذاته إنه لو كان لدى الوزارة نية التحول إلى التعلم عن بعد لما عملت على طباعة ملايين النسخ من الكتب المدرسية وتوفير المقاعد الدراسية.

وأشارت إلى أن بعض الغرف الصفية واسعة وتوفر متطلبات البروتوكول الصحي الذي ينص على توفير مسافة 1 متر بين كل طالب، أما المدارس التي لا توفر هذا المتطلب فستذهب إلى نظام التناوب.


اقرأ أيضاً : وزير التربية: محطات التعليم في الأردن مفعمة بالإنجازات


ولفتت إلى أن الوزارة مستمرة في العمل ببرنامج الفاقد التعليمي هذا الأسبوع ضمن خطة قصيرة المدى، ليتسنى مراجعة المفاهيم الرئيسة للطلبة والاستعداد للبدء بالمرحلة الجديد.

وكشفت أن الوزارة شكلت غرفة عمليات، لاستقبال الملاحظات والتعامل معهما وتصنيفها حسب درجة أهميتها.

وفي أول يوم دوام رسمي لطلبة المدارس في الأردن، قال مدير إدارة التعليم في وزارة التربية والتعليم الدكتور سامي المحاسيس، إن عملية عودة الطلبة إلى المدارس جرت كما هو مخطط له.

وأضاف: "رصدنا فرحة كبيرة من الأهالي على أبواب المدارس بسبب عودة التعليم الوجاهي".

وبين المحاسيس أن عدد المقبولين في مرحلة رياض الأطفال بلغ 76 ألف طالب وطالبة في الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter