الأمير علي للنشميات: "انتن عز وفخر للأردنيين"

رياضة
نشر: 2021-09-07 02:30 آخر تحديث: 2021-09-07 02:30
منتخب النشميات
منتخب النشميات

هنأ سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، منتخب السيدات بكرة القدم بعد تتويجهن ببطولة كأس العرب التي أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة، بعد فوزهن في النهائي على تونس بهدف دون رد.


اقرأ أيضاً : العضايلة بعد تتويج النشميات: "رفعتن اسم الأردن عاليا" - صور


ونشر الأمير علي صورة لتتويج النشميات على حسابه الرسمي على تويتر معلقا عليها: "مبروك للنشميات - ابطال كأس العرب - انتن عزٌ وفخرٌ للأردنيين جميعاً".

وحقق المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم لقب البطولة العربية، بالفوز في المباراة النهائية على تونس بهدف دون رد في لللقاء الذي اقيم في مصر.

وسجلت ميساء جبارة هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع حين كانت تتجه المباراة للاشواط الاضافية.

وهذا هو اللقب الثاني للنشميات بعد لقب 2010.

وكان منتخب النشميات قد افتتح البطولة بالخسارة من الجزائر بنتيجة (3/1)، قبل أن يتغلب على شقيقه الفلسطيني بنتيجة (4/1).

وكانت البطولة انطلقت يوم الثلاثاء 24 من آب الماضي، وتستمر حتى الـ6 من أيلول الحالي، بمشاركة نشميات الأردن بقيادة المدرب البرتغالي ديفيد ناشيمينتو.

مدرب منتخب النشميات، ديفيد ناشيمينتو، قال في وقت سابق، إن البطولة العربية تعتبر مرحلة الإعداد الأخيرة لمنتخب السيدات قبل المشاركة في التصفيات الآسيوية منتصف أيلول المقبل.

وأضاف ناشيمينتو "مستوى المنتخبات المشاركة سيعزز بلا شك من خبرة وجاهزية لاعباتنا قبل التصفيات، نتطلع لمواجهة الجزائر في المباراة الافتتاحية ونسعى لتقديم مستوى مميز.

وتابع "هدفنا من البطولة هو تحقيق اللقب بلا شك.. لكننا أيضا أمام فرصة حقيقية للوقوف على مدى جاهزية المنتخب للمحطة الآسيوية".

وقال الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم، إن المشاركة في هذه البطولة تأتي في إطار استعدادات المنتخب لخوض التصفيات الآسيوية عن المجموعة السابعة التي تقام في أوزبكستان إلى جانب منتخبي إيران وبنغلادش الشهر المقبل.

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن مواعيد مباريات المجموعة السابعة لتصفيات كأس آسيا، بعد نقل المنافسات من بنغلادش إلى أوزبكستان على ملعب بونيودكور.

وبحسب الجدول، يلتقي منتخب السيدات نظيره البنغالي 19 أيلول، قبل مواجهة إيران 25 من الشهر ذاته، على أن يتأهل بطل المجموعة إلى النهائيات التي تستضيفها الهند 2022.

أخبار ذات صلة

newsletter