Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دودين يهنئ قرادة بحصوله على ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية | رؤيا الإخباري

دودين يهنئ قرادة بحصوله على ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية

رياضة
نشر: 2021-08-26 19:35 آخر تحديث: 2021-08-26 19:47
بطل المنتخب الوطني لرياضة رفع الأثقال البارالمبية، عمر قرادة
بطل المنتخب الوطني لرياضة رفع الأثقال البارالمبية، عمر قرادة

هنأ وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، صخر دودين، بطل المنتخب الوطني لرياضة رفع الأثقال البارالمبية، عمر قرادة، بعد فوزه، بالميدالية الذهبية ضمن منافسات وزن 49 كغم.


اقرأ أيضاً : دودين: الأردن مقبل على خريف آمن


وكتب دودين عبر صفحته الرسمية على تويتر قائلا " إنجاز أردني جديد يسجّله بطلنا #عمر_قرادة الذي أحرز أول ميدالية ذهبية للأردن والعرب في دورة الألعاب البارالمبية #طوكيو_2020 ضمن منافسات رفع الأثقال".

وأضاف " مبارك للبطل قرادة ولفريقنا المشارك #شجع_أبطالنا في البارالمبيك".

وظفر قرادة، الخميس، بالميدالية الذهبية، ضمن منافسات وزن 49 كغم، في دورة الألعاب البارالمبية الجارية حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو.

وانتزع "قرادة"، وفق اللجنة الأولمبية الأردنية، المركز الأول والميدالية الذهبية، بعد أن تمكن من رفع 173كيلوغراما، متفوقاً على بطل أولمبياد ريو 2016، الفيتنامي لي فان كونغ ، الذي رفع نفس الوزن، ولكن تفوق قرادة جاء على اعتبار أن وزن جسمه أقل من اللاعب الفيتنامي.

وتعتبر هذه الميدالية هي الأولى للأردن والعرب في النسخة الحالية من دورة الألعاب البارالمبية، التي تشهد مُشاركة 234 لاعبا ولاعبة، يُمثلون 18 دولة عربية.

وهذه هي الميدالية الثالثة التي يحققها البطل عمر قرادة في دورات الألعاب البارالمبية، بعد فضيتين حققهما في نسخة بكين عام 2008، وريو دي جانييرو 2016 .

وأصبح الأردن يمتلك في رصيده بالألعاب البارالمبية ميداليتين ذهبيتين، وتعتبر ذهبية "قرادة" هي الأولى منذ ذهبية مها البرغوثي في كرة الطاولة بنسخة سيدني عام 2000.

وتستكمل يوم غد الجمعة المشاركة الأردنية في بارالمبيك طوكيو 2020 من خلال رياضة رفع الأثقال، حيث يخوض محمد طربش منافسات وزن 65كغم.

أخبار ذات صلة

newsletter