Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجمارك تكشف تفاصيل ضبط خط إنتاج سجائر مخالف للقانون - فيديو | رؤيا الإخباري

الجمارك تكشف تفاصيل ضبط خط إنتاج سجائر مخالف للقانون - فيديو

الأردن
نشر: 2021-08-26 11:49 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تحرير: رامي العيسى
الصورة من المؤتمر
الصورة من المؤتمر

كشف مدير عام دائرة الجمارك الأردنية اللواء جلال القضاة، تفاصيل ضبط خط إنتاج لتصنيع السجائر مخالف للقانون.


اقرأ أيضاً : الجمارك: ضبط خط إنتاج سجائر مخالف للقانون في الأردن - فيديو


وقال القضاة خلال مؤتمر صحفي، الخميس، إن إنتاج السجائر المخالف دخل الأردن قبل 3 سنوات بطريقة غير مشروعة، حيث تقدر كميات من التبغ بحوالي 5 أطنان.

وأضاف أن الجمارك لم تضبط حتى الآن أي منتج مهرب في السوق المحلية من إنتاج الخط المخالف، وأن التحقيقات لا تزال مستمرة لدى المدعي العام. 

وأشار إلى أنه تم ضبط 23 ألف مخالفة خلال العام الماضي، فيما تم التعامل مع 3640 قضية تهريب وقيمة الرسوم على المخالفات أكثر من 767 مليون من العام 2019 لغاية الآن من العام الحالي 2021.

وفي التفاصيل، ضبطت دائرة الجمارك الأردنية يوم الأربعاء الموافق 28-8-2021 وبالتعاون مع الأجهزة الامنية خط إنتاج لتصنيع السجائر. 

وبين القضاة أن العاملين في مديرية مكافحة التهريب قاموا بضبط خط إنتاج سجائر مخالف لنظام استيراد آلات تصنيع السجائر ومدخلات إنتاجها. 

وبين القضاة ان عملية الضبط تمت نتيجة ورود معلومات وتدقيقها ومتابعتها لفترة طويلة أدت إلى ضبط خط الإنتاج محمّل على شاحنة (براد) وتم تفتيشها والتدقيق على محتويات الحمولة وجدت خط انتاج كامل لصناعة السجائر بالإضافة الى ماكنات التعبئة والتغليف كان  معد للعمل بأي مكان بشكل غير قانوني وان هذا العمل مخالف للقوانين الجمركية والضريبية وما يترتب عليه من آثار اقتصادية تؤثر على الاقتصاد الوطني وخزينة الدولة. 

كما أن هذا العمل يشكل خطرا على الأمن الاقتصادي والاجتماعي ويؤدي إلى فقدان الكثير من موارد الدولة المالية لما له أضرار جسيمة على الصناعة المحلية.

كما اشار القضاة بان دائرة الجمارك مستمرة في تحقيق هدفها في مكافحة التهريب والأنشطة الغير مشروعة بالتعاون مع جميع شركاؤنا من الاجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة والمتمثلة بمكافحة البضائع المقلدة والمغشوشة والتي تشكل خطرا مباشرا على صحة وسلامة المواطنين وان إنتاج السجائر بخطوط إنتاج مزيفة ومخالفة ستقوم بانتاج سجائر مقلدة وغير خاضعة للفحوصات المخبرية اللازمة لاحتوائها على مواد سامة وضارة.

وفي السياق ذاته قال القضاة إنه تم ضبط محاولة تهريب مكياج بقيمة 206 آلاف دينار في 2020.

 

أخبار ذات صلة

newsletter