Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع متوسط سرعة خدمات الإنترنت في الأردن مع نهاية النصف الأول للعام 2021 | رؤيا الإخباري

ارتفاع متوسط سرعة خدمات الإنترنت في الأردن مع نهاية النصف الأول للعام 2021

اقتصاد
نشر: 2021-08-24 15:04 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
جهاز موزع لشبكة الإنترنت (راوتر) - تعبيرية
جهاز موزع لشبكة الإنترنت (راوتر) - تعبيرية

ارتفع متوسط سرعة خدمات الانترنت عبر الأجهزة الخلوية مع نهاية النصف الأول للعام 2021 لجميع شركات الاتصالات المملكة ليبلغ 23,46 ميجابت/الثانية مقابل19,48 ميجابت/الثانية، من المدة نفسها للعام الماضي، للجيلين الثالث والرابع.

ووفق تصريح من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، الثلاثاء، بلغ متوسط سرعة خدمات الانترنت عبر الأجهزة الخلوية مع نهاية النصف الأول من عام 2020 للجيل الرابع 21,8 ميجابت/الثانية، بينما ارتفعت إلى 24,7 ميجابت/الثانية مع نهاية النصف الأول من العام الحالي.

وجاء هذا الارتفاع مع زيادة الطلب خلال جائحة كورونا، مما أدى إلى توجه معظم القطاعات والأنشطة الاقتصادية إلى العمل والتعليم عن بعد.

وبلغ متوسط سرعة خدمات الانترنت الثابت 56 ميجابت/الثانية مع نهاية النصف الأول من العام الماضي، بينما ارتفعت في النصف الأول للعام الحالي إلى 4ر65 ميجابت/الثانية.

ويأتي هذا الارتفاع نتيجة زيادة عدد الاشتراكات في خدمات الانترنت عبر تقنية الألياف الضوئية (الفايبر)، وزيادة امتداد شبكات الفايبر في محافظات عمان والزرقاء وإربد، ومن المتوقع أن تزداد لضعفين في نهاية العام.


اقرأ أيضاً : 698 شكوى واردة لهيئة تنظيم الاتصالات على خدمات الاتصالات المختلفة


من جانب آخر، أظهرت الإحصاءات الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أن مجموع الشكاوى الواردة للهيئة على خدمات الاتصالات والخدمات البريدية في شهر حزيران من العام الحالي بلغ ما مجموعه (698) شكوى، بحيث بلغت نسبة المعالجة ما مجموعه (87%) من المجموع الكلي للشكاوى، إذا ما استُثنيت شكاوى التغطية التي تتطلب وقتا لمعالجتها، وذلك للتحقق من المواقع المشار اليها في الشكاوى والقيام بالجولات الميدانية للتحقق من طبيعة الشكاوى.

وأشارت الإحصاءات أن الشكاوى الواردة للهيئة توزعت على خدمات الهواتف المتنقلة بمجموع بلغ (180) شكوى وبنسبة (26%) من مجموع الشكاوى، وخدمات الهاتف الثابت بمجموع بلغ (18) شكوى وبنسبة (2%)، فيما بلغ مجموع الشكاوى المتعلقة بخدمات الانترنت (495) شكوى وبنسبة (71%)، وتلقي (5) شكاوى متعلقة بالخدمات البريدية بنسبة (1%).


اقرأ أيضاً : ارتفاع ملحوظ في أعداد الشكاوى بخصوص انقطاع الإنترنت في الأردن


وتتعامل الهيئة مع الشكاوى عبر القسم المخصص لتلقي ومتابعة الشكاوى ومن خلال عدة قنوات مخصصة لهذه الغاية تمثلت باتاحة المجال للاتصال عبر الرقم المجاني (117000)، اضافة إلى البريد الالكتروني (COMPLAINTS&[email protected])، وصفحة الهيئة على فيسبوك: هيئة تنظيم قطاع الاتصالات - TRC Jordan، والموقع الإلكتروني للهيئة والمرتبط مباشرة مع النظام المؤتمت لتلقي ومتابعة الشكاوى، بحيث يتابعها ضباط ارتباط شركات الاتصالات المعتمدون لدى الهيئة لهذه الغاية، ويتواصلون مع مقدمي هذه الشكاوى للتحقق من حل الشكاوى المقدمة من قبلهم وفقا للقوانين والتشريعات النافذة.

أخبار ذات صلة

newsletter