Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نمو حركة الطائرات عبر مطار الملكة علياء في تموز | رؤيا الإخباري

نمو حركة الطائرات عبر مطار الملكة علياء في تموز

اقتصاد
نشر: 2021-08-23 15:47 آخر تحديث: 2021-08-23 15:47
مطار الملكة علياء الدولي
مطار الملكة علياء الدولي

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، إن حركة الطائرات القادمة والمغادرة عبر مطار الملكة علياء الدولي سجلت الشهر الماضي نموا بنسبة 36 بالمئة مقارنة مع شهر حزيران الذي سبقه.


اقرأ أيضاً : الملكية الأردنية: 109% زيادة عدد المسافرين في الربع الأول من 2021


وأضاف مستو، اليوم الإثنين، أن الرحلات الجوية القادمة والمغادرة في تموز وصل إلى 5359 رحلة جوية؛ ليبلغ العدد الإجمالي للرحلات الجوية منذ بداية العام الحالي 20569 رحلة جوية دولية ربطت المملكة بـ 68 وجهة دولية مباشرة.

وأشار إلى أن حركة المسافرين ارتفعت بنسبة 60 بالمئة في تموز الماضي، مقارنة بشهر حزيران الماضي، مشيرا إلى أن القادمين شكلوا حوالي 58 بالمئة من العدد الإجمالي للمسافرين، إذ بلغ عدد المسافرين القادمين والمغادرين إلى المطار حوالي 622 ألف مسافر.

وبين مستو أن نسبة مستكملي جرعات اللقاح من القادمين ارتفعت إلى 28 بالمئة خلال شهر تموز الماضي، مقارنة بحوالي 20 بالمئة، خلال حزيران الماضي، أي بعد تطبيق القرارات الحكومية الأخيرة بإعفاء المسافرين القادمين من فحص كورونا (بي سي آر) في حال استكمل المسافر جرعات اللقاح من دول معينة.

وأكد أن الأرقام الأخيرة تعكس ارتفاع عدد القادمين إلى المملكة من متلقي اللقاح ما يسهم في منع انتشار فيروس كورونا، ومنح المسافرين أجواء آمنة.

ووصل عدد الرحلات اليومية في شهر تموز الماضي إلى 173 رحلة قادمة ومغادرة بحسب مستو، مقارنة مع 26 رحلة يوميا في شهر تموز من العام الماضي، و 255 رحلة لنفس الشهر من عام 2019.


اقرأ أيضاً : المناطق الحرة: توقع استقطاب استثمارات بقيمة 380 مليون دينار


وكان نائب رئيس مجلس الإدارة/ العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية سامر المجالي قد أكد أن الشركة نفذت خلال الربع الثاني من العام الحالي العديد من عروض البيع التسويقية دون انقطاع، وهو ما أسهم في زيادة الإقبال على السفر على طائرات الملكية الأردنية واستثمار الأسعار المخفضة لتذاكر السفر بالرغم من الأوضاع الغير مستقرة ، وبما أدى إلى زيادة عدد المسافرين في الربع الثاني والذي بلغ 260 ألف مسافر مقارنة بـ 124 ألف مسافر في الربع الأول وبفارق مقداره 136 ألف مسافر وبمعدل زيادة 109 في المئة.

أخبار ذات صلة

newsletter