Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مواطنون: اهتراء طريق دير أبي سعيد- زمالية يُهدد مسير المركبات | رؤيا الإخباري

مواطنون: اهتراء طريق دير أبي سعيد- زمالية يُهدد مسير المركبات

الأردن
نشر: 2021-08-21 18:44 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
طريق دير أبي سعيد- زمالية يُهدد مسير المركبات
طريق دير أبي سعيد- زمالية يُهدد مسير المركبات

ما يزال الطريق الذي يربط بلدة دير أبي سعيد بلواء الكورة بمنطقة الزمالية بلواء الأغوار الشمالية، ينتظر تحسين بنيته التحتية التي تعاني من الاهتراء والتهالك وانتشار الحفر بعد مضي نحو 20 عاماً على تنفيذ خلطته الإسفلتية.

وقال مواطنون، إن الطريق الذي لا يزيد طوله عن 7 كيلومترات، يعد من الطرق الحيوية الرابطة بين لواءي الكورة والأغوار الشمالية، ويشهد استخداماً كثيفاً للمركبات التي يعاني سائقوها من انتشار الحفر والهبوطات في جسم الطريق.


اقرأ أيضاً : طريق "كفرأسد - الشونة الشمالية" مصيدة للمركبات وحوادث أنهكت المواطنين


وأشار المواطن أحمد الشريدة إلى أن تهالك بنية الطريق بات يشكل خطورة واضحة على مسير المركبات التي تشكل الحفر والهبوطات مصائد لها، ما يؤدي إلى حوادث مرورية نتيجة اضطرار السائقين للانحراف المفاجئ لتجاوزها.

وقال المواطن عاصم الدراوشة، أن عدة مسافات في مسار الطريق تحتاج إلى تدخل فوري لمعالجتها من خلال خلطات اسفلتية جديدة نتيجة اهترائها، داعياً إلى أهمية وضع الطريق على سلم أولويات الأشغال العامة حفاظاً على أرواح المواطنين والحد من الأضرار المادية التي تصيب مركباتهم.

وأقر مدير مكتب أشغال لواء الكورة المهندس نظام عبابنة، بحاجة طريق دير أبي سعيد - الزمالية إلى معالجة بنيته التحتية، بالإضافة إلى العديد من الطرق الرئيسة بلواء الكورة.


اقرأ أيضاً : انتقادات لتأخر انتهاء مشروع تطوير وسط الشونة الشمالية - فيديو


وبين أنه لم يجر تخصيص موازنة للطريق من قبل مجلس المحافظة للعام الحالي، وسط تخصيص غالبية موازنة الأشغال للطرق الزراعية.

وأشار العبابنة إلى أنه سيجري، خلال الشهرين المقبلين، طرح عطاء لصيانة الطريق ومعالجة الحفر والاهتراءات في مساره لحين توفر إمكانية تنفيذ خلطة اسفلتية. ولفت، في ذات الوقت، إلى حاجة مسافة كيلو متر واحد من الطريق على الأقل من بداية بلدة دير أبي سعيد لإعادة إنشاء بالكامل، حيث جرى مخاطبة الوزارة من خلال مديرية أشغال إربد لهذا الغرض، مؤملاً تخصيص موازنة للطريق ضمن مشروعات مجلس المحافظة العام المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter