Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع ضحايا تفجير استهدف حاجزا تسيطر عليه قوات كردية شمالي سوريا إلى 8 قتلى | رؤيا الإخباري

ارتفاع ضحايا تفجير استهدف حاجزا تسيطر عليه قوات كردية شمالي سوريا إلى 8 قتلى

عربي دولي
نشر: 2014-12-28 17:21 آخر تحديث: 2016-08-03 12:50
ارتفاع ضحايا تفجير استهدف حاجزا تسيطر عليه قوات كردية شمالي سوريا إلى 8 قتلى
ارتفاع ضحايا تفجير استهدف حاجزا تسيطر عليه قوات كردية شمالي سوريا إلى 8 قتلى

رؤيا - الاناضول - ارتفعت حصيلة التفجير الذي استهدف ظهر اليوم الأحد، حاجزاً أمنيا بالقرب من مقاطعة عفرين أقصى شمال غربي سوريا إلى 8 قتلى مدنيين بينهم طفلان، حسب مصدر أمني كردي.

و أوضح المصدر في الآسايش (الأمن الكردي) بمقاطعة عفرين، أن التفجير كان بواسطة سيارة مفخخة، واستهدف حاجزا لوحدات حماية الشعب (YPG) عند المدخل الشرقي لمقاطعة عفرين، وأدى لمقتل 8 مدنيين بينهم طفلان، إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى بينهم عناصر من وحدات حماية الشعب.

وتابع المصدرالذي طلب عدم ذكر اسمه، "قبل وصول السيارة إلى الحاجز وبينما كانت تنتظر دورها للتفتيش تم تفجيرها لذلك أكثر الضحايا كانوا من المدنيين".

فيما رصد مراسل الأناضول، وقوع أضرار كبيرة بالمباني والسيارات القريبة من موقع التفجير، مشيرا إلى أن التفجير خلف حفرة كبيرة بعمق متر وقطر يزيد عن 3 أمتار.

ولم تتبن أي جهة المسؤولية عن التفجير حتى الساعة (16.20) تغ.

ومنطقة عفرين، ذات الغالبية الكردية تتمتع بهدوء نسبي، وتتبع إدارياً محافظة حلب ومركزها مدينة عفرين، وارتفع عدد سكانها من حوالي 700 ألف نسمة قبل اندلاع الانتفاضة الشعبية ضد نظام بشار الأسد في مارس/آذار 2011، الى أكثر من مليون نسمة بحسب ناشطين سوريين، بعدما توجه نازحون من المناطق المجاورة ومن مدينة حلب إليها، كونها لا تتعرض عادة لقصف من قوات النظام السوري، وتخضع لسيطرة الادارة الذاتية التي تسيرها حركة المجتمع الديمقراطي الكردية التي يعد حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) أحد مكوناتها.

أخبار ذات صلة

newsletter