Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مركز الحسين للسرطان يهنئ طلبة ثانوية تحدوا المرض ونجحوا في التوجيهي | رؤيا الإخباري

مركز الحسين للسرطان يهنئ طلبة ثانوية تحدوا المرض ونجحوا في التوجيهي

هنا وهناك
نشر: 2021-08-16 15:29 آخر تحديث: 2021-08-16 15:30
طلبة ثانوية عامة يكافحون مرض السرطان
طلبة ثانوية عامة يكافحون مرض السرطان

هنأ مركز الحسين للسرطان، طلابه في الثانوية العامة "التوجيهي" الذي تمكنوا من اجتياز الامتحان بجدارة رغم كفاحهم مرض السرطان.


اقرأ أيضاً : الأمن: 3315 مخالفة مرورية و8 أسلحة نارية في احتفالات التوجيهي


ونشر المركز عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تجمع طلبة الثانوية العامة الذين يعالجون من مرض السرطان ونجحوا في امتحان التوجيهي.

وعلق المركز قائلا "ألف مبروك لطلاب مركزنا على النجاح بالتوجيهي كفاحكم ضد السرطان وعزيمتكم لتحقيق مستقبل مشرق هما مصدر إلهام وأمل".

وأعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس، الاثنين، أن نسبة النجاح في امتحان شهادة الثانوية العامة (التوجيهي) لعام 2021 في جميع الفروع الأكاديمية والمهنية بلغت 60.8 بالمئة.

وأكد أبو قديس، أن نسبة النجاح العامة لجميع الفروع لهذا العام كانت الأعلى خلال السنوات الأخيرة.

وأشار إلى أن العدد الاجمالي للطلبة المشتركين في الامتحان هذا العام بلغ 207311 طالبا، حضر منهم الامتحان فعلياً 185806 طلاب، في حين بلغ عدد الناجحين منهم 113 ألف طالب وطالبة من جميع الفروع.


اقرأ أيضاً : وزير التربية: طريقة جديدة لإعلان نتائج التوجيهي العام المقبل


 وبين أبو قديس أن عدد المشتركين من الطلبة النظاميين في المسارين الأكاديمي والمهني الشامل بلغ 118607 طلاب، تقدم منهم للامتحان 113339 طالبا توزعوا على المسار الثانوي الشامل الأكاديمي الذي بلغ عدد المتقدمين فيه 101135 طالبا، نجح منهم 57805 طلاب.

وأعلن أبو قديس، خلال المؤتمر، عن أسماء الطلبة الأوائل على مستوى المملكة.

 وأكد أن وزارة التربية حرصت على الإعداد والتجهيز لامتحانات هذا العام في وقت مبكر وكان همها الرئيس أن تجري الامتحانات بسهولة وفي أجواء تضمن سلامة الطلبة والمعلمين وكل القائمين والمعنيين في الامتحان.

أخبار ذات صلة

newsletter