حركة سير كثيفة في عمان صباح الأحد.. وانتشار واسع لمرتبات السير

الأردن
نشر: 2021-08-15 09:02 آخر تحديث: 2021-08-15 13:06
حركة سير كثيفة في عمان صباح الأحد.. والسير تؤكد على إنتشار واسع لمرتباتها
حركة سير كثيفة في عمان صباح الأحد.. والسير تؤكد على إنتشار واسع لمرتباتها

شهدت معظم الشوارع الرئيسية والفرعية بالعاصمة عمان صباح الأحد، حركة سير كثيفة، وذلك بالتزامن مع عودة الطلبة الى مدارسهم وتنفيذ برنامج الفاقد التعليمي.

وقالت إدارة السير في مديرية الامن العام إن هنالك انتشار واسع لمرتبات الإدارة في العاصمة ومختلف المحافظات تترافق مع عودة الطلبة إلى مقاعدهم الدراسية، حفاظا على الإنسيابية المرورية والتحقق من التباعد الجسدي داخل مركبات نقل الطلاب.


اقرأ أيضاً : عبر الفاقد.. المدارس تحتضن طلبتها وجاهيا صباح الأحد بعد غياب طويل - صور


وأضافت أنها وضعت خطة مرورية مع اقتراب موعد إعلان نتائج الثانوية العامة، لضبط جميع المخالفات المرورية الخطرة التي تؤثر على سلامة المواطنين وتسبب الازدحامات المرورية.

من جهتها لفتت ادارة الدوريات الخارجية الى انها قامت بتعزيز جميع الطرق الخارجية بعدد إضافي من الدوريات منذ ساعات الصباح الباكر مع بدايات الدوام الإسبوعي.

وشددت الدوريات الخارجية على ضرورة تقيد السائقين بالسرعات المقررة على الطرق الخارجية وخاصة الطرق التي تمر من خلال بعض التجمعات السكنية.

انطلق صباح الأحد برنامج "تعويض الفاقد التعليم" للطلبة والذي سينفذ في جميع مدارس وزارة التربية والتعليم البالغ عددها حوالي 3971 مدرسة.

وقالت الأمين العام لوزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى قبيلات في تصريحات صحفية إن حوالي 60500 معلم ومعلمة في القطاع الحكومي سينفذون برنامج "تعويض الفاقد التعليم".

وبينت أن البرنامج يسعى إلى تهيئة الطلبة ذهنيًّا وعلميًّا من أجل العودة إلى المدارس وتعويض ما فاتهم من معارف ومهارات أساسية بعد اللجوء إلى التعلم عن بعد نتيجة جائحة كورونا، ويستهدف طلبة الصفوف من الأول وحتى الحادي عشر في المدارس الحكومية والخاصة والثقافة العسكرية ووكالة الغوث في مباحث اللغتين العربية والإنجليزية، والرياضيات، والعلوم.

يشار إلى أن برنامج " الفاقد التعليمي" سينفذ على ثلاث مراحل: الأولى برنامج قصير المدى يستمر لشهر واحد، والثانية برنامج متوسط المدى بعد إجراء اختبارات تشخيصية مطلع أيلول المقبل، إذ يجري تصنيف الطلبة حسب أدائهم في الامتحانات، أما المرحلة الثالثة فبرنامج تتراوح مدته بين عام وعامين، من خلال إيجاد حصص في برنامج الدروس الأسبوعي للطلبة، بينما ستكون الخطة الاستراتيجية الوطنية لمعالجة فقر التعلم طويلة المدى.

وفي وقت سابق، أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس جاهزية مدارس المملكة لاستقبال الطلبة يوم الأحد للالتحاق ببرنامج تعويض الفاقد التعليمي.

أخبار ذات صلة

newsletter