عدد الإصابات بكورونا في الصين يبلغ أعلى مستوى له في 7 أشهر

عربي دولي
نشر: 2021-08-10 14:36 آخر تحديث: 2021-08-10 14:36
ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد في الصين في مواجهة المتحورة دلتا
ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد في الصين في مواجهة المتحورة دلتا

بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في الصين الثلاثاء أعلى مستوى له في سبعة أشهر بعد العثور على بؤرة في مركز فحوصات ما أدى إلى ارتفاع الأرقام على خلفية انتشار المتحورة دلتا.


اقرأ أيضاً : المتحور دلتا يصل إلى الصين ويضعها أمام اختبار صعب


وصفت وسائل الإعلام الحكومية التفشي الحالي الذي أدى إلى قرارات إغلاق محلية واختبارات واسعة النطاق وقيود على السفر، بأنه الأخطر منذ ظهور كوفيد-19 في نهاية 2019 في مدينة ووهان (وسط).

تمكنت السلطات من خفض عدد الإصابات المحلية إلى الصفر تقريبا ما اتاح للاقتصاد أن ينتعش رغم فرض قيود مشددة على الحدود.

لكن الحالات اليوم تتزايد.

أحصت السلطات الصحية الثلاثاء 143 إصابة جديدة بينها 108 مصدرها محلية العدوى.

وتبني ان مصدر عشرات الحالات مركز فحوصات للكشف عن كوفيد في مدينة يانغتشو (شرق).


اقرأ أيضاً : الصين تعلن إجراء 11 مليون فحص في ووهان لمنع تفشي كورونا


وفي دليل على القلق الناجم عن هذا التفشي المحدود نسبيا، تلقى العديد من كبار المسؤولين تحذيرات بشأن سوء إدارتهم للفحوصات الجماعية التي أتاحت، بحسب السلطات في المدينة، توسع انتشار الفيروس.

وقالت سلطات يانغتشو إن "عددا قليلا من أعضاء وكوادر الحزب لم يؤدوا واجباتهم بعد بشكل صحيح".

حتى الآن، أجرت المدينة التي تعد 4,6 ملايين  نسمة خمس جولات من الفحوصات الجماعية وقامت بأخذ 1,6 مليون عينة في محاولة لوقف انتشار الوباء.

بدأ التزايد الأخير في الإصابات حين أصيب عمال تنظيف في مطار نانجينغ القريب بالمرض ما أدى إلى سلسلة من الحالات في جميع أنحاء البلاد.

أرقام الثلاثاء هي الأعلى منذ كانون الثاني/يناير حين أحصت البلاد 144 حالة جديدة و126 إصابة محلية خصوصا في الشمال.

تحاول السلطات الآن تعزيز الثقة بأن هذا الارتفاع في عدد الإصابات يمكن السيطرة عليه.

وكتبت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية نقلا عن خبير الأمراض المعدية تشانغ ون هونغ، "لقد نجحنا في احتواء الوباء في كانتون ويعود وباء نانجينغ تحت السيطرة شيئا فشيئا".

في سياق متصل، أعلنت السلطات الصينية عن إجرائها جولة اختبار شاملة جديدة في مدينة ووهان، بعد تسجيلها هناك إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد مؤخرا.

وأكدت سلطات مقاطعة هوبي وسط الصين التي تقع فيها ووهان أنها ضمن هذا الاختبار الذي انطلق في الرابع من أغسطس من أجل منع تجدد تفشي كورونا جمعت أكثر من 11.23 مليون عينة لاختبار الحمض النووي في المدينة.

وأوضح نائب مدير مركز مقاطعة هوبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، لي يانغ، أثناء مؤتمر صحفي أمس أن نتائج اختبار 10.8 مليون عينة باتت متوافرة، بينما يواصل الموظفون الصحيون عمليات الفحص والتأكد.

 ولم تبلغ ووهان التي بدأ كورونا التفشي منها على مستوى العالم في أواخر عام 2019 عن رصد إصابات محلية جديدة بالعدوى لأكثر من عام، إلى أن جاءت نتائج فحص سبعة أشخاص إيجابية في الثاني من أغسطس الجاري.

 وأعلنت لجنة الصحة المحلية في هوبي أنها سجلت الجمعة تسع إصابات محلية جديدة بمرض "كوفيد-19" بالإضافة إلى 15 حالة دون أعراض.

أخبار ذات صلة

newsletter