Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"‪التنمية والتشغيل" و"ضمان القروض" يبحثان تطوير آلية منح القروض | رؤيا الإخباري

"‪التنمية والتشغيل" و"ضمان القروض" يبحثان تطوير آلية منح القروض

اقتصاد
نشر: 2021-06-10 12:16 آخر تحديث: 2023-06-18 13:08
صندوق التنمية والتشغيل - أرشيفية
صندوق التنمية والتشغيل - أرشيفية

بحث مدير عام صندوق التنمية والتشغيل منصور الوريكات مع مدير عام الشركة الأردنية لضمان القروض الدكتور محمد الجعفري، سبل تعزيز التعاون وزيادة التشبيك بين الصندوق والشركة، لتحقيق الاهداف الواردة في اتفاقية التعاون الموقعة بين الفريقين.

وبين الوريكات في اللقاء الذي عقد في الشركة الأردنية لضمان القروض، الأربعاء، أهمية تطوير آليات التعامل مع طلبات الائتمان، والتركيز على الجدوى الاقتصادية للمشاريع الممولة من الصندوق، والمضمونه من قبل الشركة الأردنية لضمان القروض.


اقرأ أيضاً : مهم للأردنيين المقترضين من صندوق التنمية والتشغيل "فيديو"


وأكد الوريكات أهمية دور الشركة في المرحلة الحالية، جراء تأثر القطاعات الاقتصادية، خصوصا المشاريع الصغيرة والمتوسطة بجائحة كورونا، كذلك اهمية ما قامت به الحكومة في المرحلة الأخيرة، من اتخاذ حزمة الإجراءات التخفيفية، والإعفاءات لدعم المواطنين والحفاظ على فرص العمل القائمة.

واستعرض الوريكات الإجراءات التخفيفية التي قدمها الصندوق، للتخفيف عن المقترضين من تداعيات جائحة كورونا، وشملت تأجيل ثلاثة عشر قسطا للمقترضين قدرت قيمتها ببنحو (30) مليون دينار، دون أن يترتب على هذا التأجيل أي فائدة أو غرامة، إضافة إلى السماح للمقترضين باعادة جدولة قروضهم ضمن معايير سهلة وميسرة، وإتاحة هذه الفرصة حتى تاريخ 2021/12/31.

وأشار الوريكات إلى أن الشركة الأردنية لضمان القروض تلعب دورا كبيرا في دعم الرياديين الراغبين في الحصول على تمويل من الصندوق، ويفتقرون إلى الضمانات التي تؤهلهم لإقامة المشاريع.

وأكد مدير عام الشركة الأردنية لضمان القروض الدكتور محمد الجعفري، من جانبه، أهمية التعاون مع صندوق التنمية والتشغيل، لتمكين أصحاب المشروعات الناشئة الصغيرة والمتوسطه المجدية اقتصاديا من الوصول إلى التمويل المطلوب، عبر تطوير آليات الإقراض لقطاع المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر المبني على التدفقات النقدية، وليس الإقراض التقليدي القائم على توفر الضمانات التقليدية، وفقا لافضل الممارسات الدولية في هذا المجال.

يذكر أن صندوق التنمية والتشغيل وقيع اتفاقية تعاون مع الشركة الأردنية لضمان القروض عبر وزارة التخطيط والتعاون الدولي.


اقرأ أيضاً : 26.13 مليار دينار القروض الممنوحة للقطاع الخاص في الأردن


أخبار ذات صلة

newsletter