Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخارجية الفلسطينية تطالب الإدارة الأمريكية بحماية القدس من مخططات الاحتلال التهويدية | رؤيا الإخباري

الخارجية الفلسطينية تطالب الإدارة الأمريكية بحماية القدس من مخططات الاحتلال التهويدية

فلسطين
نشر: 2021-06-08 14:56 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
الخارجية الفلسطينية تطالب الإدارة الأمريكية حماية القدس من مخططات الإحتلال التهويدية
الخارجية الفلسطينية تطالب الإدارة الأمريكية حماية القدس من مخططات الإحتلال التهويدية

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي والإدارة الأميركية، برئاسة جو بايدن، بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وحماية القدس من مخططات الاحتلال الإسرائيلي التهويدية.

وأكدت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها الثلاثاء، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، المنتهية ولايته، يواصل تصعيد العدوان الاحتلالي الإحلالي على القدس ومقدساتها ومواطنيها كحبل نجاة يرى فيه الأفضل لتثبيت حكمه، ويحث المستوطنين على مواصلة اعتداءاتهم الاستفزازية وتكثيفها.


اقرأ أيضاً : جمعيات استيطانية تدعو لاقتحام واسع للمسجد الأقصى ردا على إلغاء "مسيرة الأعلام"


وقالت إن العدوان البشع والهمجي الذي مارسته حكومة نتنياهو ضد المشاركين في ماراثون القدس، دليل آخر على تورطها وأذرعها المختلفة في تصعيد وتوتير الأوضاع والعدوان، لافتة إلى أن وقف العدوان على شعب فلسطين يجب أن يشمل الضفة المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، كوحدة جغرافية واحدة لا تتجزأ مع قطاع غزة، وكأرض دولة فلسطين المحتلة.

وحذرت من خطورة قرار المستشار القضائي لحكومة نتنياهو برفض التدخل في إخلاء عائلات حي الشيخ جراح، وترك القرار لمحكمة الاحتلال العليا، ما يضع أهالي الحي الذين يزيد عددهم على 500 فرد ضمن 28 عائلة أمام خطر التهجير الفعلي.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الصحفيين وينتهك حقوقهم - فيديو


وأوضحت أن الهدف من ذلك إضعاف القضية في المسار القانوني وتسهيل عملية ترحيل وتهجير الأسر الفلسطينية من الحي، إضافة إلى استمرار حصار وخنق الحي.

وأضافت أن جميع إجراءات الاحتلال الاستيطانية الاستعمارية باطلة وغير شرعية، وترتقي لمستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية يحاسب عليها القانون الدولي، ولن تنجح في كسر إرادة شعب فلسطين وصمود المقدسيين، دفاعا عن مدينتهم وكرامتهم وحقوقهم السياسية

أخبار ذات صلة

newsletter