Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال الإسرائيلي يمدد اعتقال الشيخ خضر عدنان | رؤيا الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي يمدد اعتقال الشيخ خضر عدنان

فلسطين
نشر: 2021-06-07 13:19 آخر تحديث: 2023-06-18 12:33
الأسير الشيخ خضر عدنان
الأسير الشيخ خضر عدنان

مددت المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال الإسرائيلي، في سالم، الإثنين، اعتقال الأسير الشيخ خضر عدنان (43 عامًا) من جنين، لمدة 48 ساعة، لإصدار أمر اعتقال إداريّ بحقّه.

وأكّد نادي الأسير الفلسطيني أن الأسير عدنان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم التاسع على توالي، رفضًا لاعتقاله التعسفيّ، بحيث شرع في إضرابه منذ لحظة اعتقاله في الـ30 من أيار/مايو الماضي، ويقبع حتّى اليوم في معتقل "الجلمة".


اقرأ أيضاً : المقاومة الفلسطينية تحذر الاحتلال الإسرائيلي من مسيرة المستوطنين في القدس


يُشار إلى أن الأسير عدنان تعرض للاعتقال (12) مرة، وأمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال نحو ثماني سنوات، معظمها رهن الاعتقال الإداريّ.

وطيلة هذه السنوات خاض عدنان أربع إضرابات سابقة، منهما ثلاث إضرابات رفضًا لاعتقاله الإداريّ، حيث خاض إضرابًا عام 2004 رفضًا لعزله، واستمر مدة (25) يومًا، وفي عام 2012 خاض إضرابا ثانيا استمر مدة (66) يومًا، وفي عام 2015 مدة (56) يومًا، وفي عام 2018 مدة (58) يومًا، وتمكّن عبر هذه المواجهة المتكررة من نيل حريته، ومواجهة اعتقالاته التعسفية المتكررة.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الصحفيين وينتهك حقوقهم - فيديو


ومن الجدير ذكره بأن الأسير عدنان حاصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات الاقتصادية، متزوج وهو أب لتسعة من الأبناء والبنات، أصغر أبنائه يبلغ من العمر شهرا، وأكبرهم (13 عامًا).

أخبار ذات صلة

newsletter