Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب يغلق مدونته على الإنترنت | رؤيا الإخباري

ترمب يغلق مدونته على الإنترنت

هنا وهناك
نشر: 2021-06-03 00:04 آخر تحديث: 2023-06-18 15:09
الرئيس الامريكي السابق دونالد ترمب
الرئيس الامريكي السابق دونالد ترمب

أغلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب مدونته، حسبما أعلن أحد مستشاريه الأربعاء، في خطوة تسلط الضوء على الصعوبة التي يواجهها الرئيس السابق ومروج نظرية المؤامرة الانتخابية في تجنب متاعب منصات التواصل الاجتماعي.

وقال جيسون ميلر مساعد ترمبلشبكة سي إن بي سي، إن المدونة "لن تعود".


اقرأ أيضاً : مجلس الإشراف على فيسبوك يؤيد حظر ترمب


والمدونة التي حملت عنوان "من مكتب دونالد جيه ترمب" أُطلقت قبل شهر فقط في أعقاب قرارات تويتر وفيسبوك منع الجمهوري من التحريض على التمرد على فوز الرئيس جو بايدن.

ووُصفت المدونة التي نشرت على موقع "دونالد جي ترمبدوت كوم" بأنها موقع إخباري رئيسي في أعقاب هزيمة ترمبفي تشرين الثاني/نوفمبر وعقابه من جانب كبار مؤسسات التواصل لتحرضه مجموعة اقتحمت الكونغرس في السادس من كانون الثاني.

واعتبرت فوكس نيوز المنصة، وهي في الواقع قاعدة تمكنه من نشر بياناته، بوصفها "منصة اتصالات".

وموقع ترمب نفسه وصف المنصة بعبارات أكثر عظمة معتبرا أنها "منارة للحرية" في "زمن الصمت والأكاذيب".

وترمب الذي حُظر من منصات انستاغرام ويوتيوب وسنابتشات في أعقاب اقتحام الكابيتول، لا يزال يروج لنظرية المؤامرة القائلة بأن انتخابات 2020 سُرقت منه.


اقرأ أيضاً : كيف سيغرد زعماء العالم؟.. تويتر يضع القواعد


وفي تصريحات غاضبة أرسلت بالبريد الالكتروني، وفي مقابلات مع وسائل إعلام يمينية متخصصة مثل او إيه إن وكذلك التقليدية مثل فوكس نيوز، يواصل القول من دون تقديم أدلة بأنه ضحية مؤامرة.

وقال ميلر لسي إن بي سي إن المدونة كانت "مجرد إضافة" لجهود أوسع نطاقا في إعادة بناء تواجد ترمبعلى منصات التواصل الاجتماعي، علما بأنه قال إن "ليس لديه دراية دقيقة بتوقيت" تلك الخطط.

في وقت لاحق رد ميلر على آراء تعتبر بأن إلغاء المدونة كان للتحضير لانضمام ترمبإلى منصة تواصل اجتماعي اخرى وغرد قائلا "نعم بالواقع إن الأمر كذلك. كونوا على انتظار".

أخبار ذات صلة

newsletter