مظاهرات في إسبانيا للتضامن مع الشعب الفلسطيني وإنهاء الصداقة مع الاحتلال الاسرائيلي - فيديو

فلسطين
نشر: 2021-05-19 08:00 آخر تحديث: 2021-05-19 08:12
مظاهرات في إسبانيا للتضامن مع الشعب الفلسطيني وإنهاء الصداقة مع الاحتلال الاسرائيلي
مظاهرات في إسبانيا للتضامن مع الشعب الفلسطيني وإنهاء الصداقة مع الاحتلال الاسرائيلي

تظاهر الآلاف في العاصمة الإسبانية مدريد تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بعدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة، وفق ما ذكرت صحيفة "موندو أوبريرو" الإسبانية.


اقرأ أيضاً : نتنياهو يبلغ واشنطن استعداده لوقف العدوان على غزة خلال يومين أو ثلاثة


وأشارت الصحيفة إلى أن المتظاهرين رددوا هتافات مناهضة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي ورفعوا لافتات تطالب أوروبا بإنهاء الشراكة مع الاحتلال ، كما ان ما جرى ليس حربا بل إبادة جماعية.

وأدان المشاركون في المظاهرات تفجيرات الاحتلال الإسرائيلي في غزة التي أسفرت، في الأيام الأخيرة، عن مقتل أكثر من 220 فلسطينيا - بينهم عدة أطفال.

وطالبت ملصقات مختلفة بإنهاء العنف والتطرف ضد الفلسطينيين مع رفض "عقود من النمو" للمستوطنات في الضفة الغربية ، والحصار الجماعي لغزة ، ومصادرة الأراضى والمياه.

 

يذكر أن الاتحاد الأوروبي أكد على أن جهوده الدبلوماسية الحالية تتمحور حول معاينة طرائق خفض التوتر القائم حالياً بين الاحتلال الاسرائيلي والفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل بحسب وكالة الأنباء الإيطالية، أن وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد، الذين سيجتمعون عبر دائرة فيديو مغلقة غداً سيناقشون كيفية مساهمة أوروبا في تحقيق هذا الهدف.

أخبار ذات صلة

newsletter