Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.. تحديث مستمر | رؤيا الإخباري

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.. تحديث مستمر

فلسطين
نشر: 2021-05-14 07:36 آخر تحديث: 2021-05-14 12:29
صورة للدمار الذي خلفه قصف الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة
صورة للدمار الذي خلفه قصف الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة

(10:30 ص)

قالت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن دمارا كبيرا وقع في شبكات كهرباء المناطق المستهدفة في شمال القطاع، وفي شارع الشعف والخط الشرقي لمدينة غزة، وبعض شبكات في محافظات أخرى.

وأوضحت أن طواقم الشركة بدأت منذ صباح اليوم الجمعة، في إزالة الخطر وعملية إعادة ربط بعض الخطوط، لضمان إيصال التيار للمناطق المتضررة، وبعض المناطق لم تتمكن طواقم الشركة من الوصول إليها لغاية اللحظة لخطورة المكان.

(09:45 ص)

أجبر القصف العنيف الذي تشنه طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، صباح الجمعة، أهالي القطاع على النزوح إلى المدارس.

(09:30 ص)

ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 119 شهيدا من بينهم 31 طفلا و19 سيدة، إضافة إلى 830 إصابة بجراح مختلفة، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

(9 ص)

ارتقى شهيدان فلسطينيان في قطاع غزة، صباح الجمعة، بعد استهدافهم بصاروخ من طائرات الاستطلاع التابعة للاحتلال الإسرائيلي في حي الشجاعية.

وجرى أيضا انتشال شهيدتين فلسطينيتين (50 عاما-19 عاما) من تحت الأنقاض في منطقة مشروع بيت لاهيا في غزة صباح الجمعة، إثر عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

(07:30 ص)

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن عدد الشهداء الذين ارتقوا على إثر عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، ارتفع إلى 115 شهيدا.

وأضافت الوزارة أن من بين الشهداء 27 طفلا و11 سيدة، فيما أصيب نحو 600 شخص بجروح مختلفة.


اقرأ أيضاً : أراضي الـ 48.. مواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين واعتقالات متواصلة


هذا وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أكد أنه لم يدخل قطاع غزة برا، وذلك خلافا لما كان أعلنه في وقت سابق ليل الخميس، متحدثا عن مشكلة "تواصل داخليّة".

وبُعيد منتصف ليل الخميس الجمعة، بعث جيش الاحتلال الإسرائيلي برسالة إلى وسائل الإعلام يقول فيها إن قواتا برية منه "موجودة" في قطاع غزة.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل مقطع فيديو يدمي القلوب، لرجل الإطفاء حسن العطار وهو يودع ابنته وأطفالها بعد انتشال جثامينهم من تحت ركام منزلهم المدمر جراء عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter