Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي يبحث مع لافروف وقف العدوان الإسرائيلي | رؤيا الإخباري

الصفدي يبحث مع لافروف وقف العدوان الإسرائيلي

الأردن
نشر: 2021-05-13 19:26 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
صورة أرشيفية لوزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
صورة أرشيفية لوزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي

 بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الخميس، الجهود المبذولة لوقف التصعيد في القدس المحتلة وغزة وباقي الأراضي الفلسطينية.

واستعرض الوزيران الاستعدادات لعقد جلسة مجلس الأمن التي ستنعقد الجمعة لبحث الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد الصفدي ولافروف أهمية وقف التصعيد الذي قال الصفدي إن سبيله هو وقف الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية والاجراءات اللا قانونية والاستفزازية في القدس وباقي الأراضي الفلسطينية وإنهاء العدوان على غزة.


اقرأ أيضاً : الصفدي: "إسرائيل" تلعب بالنار


واتفق الوزيران على أن التصعيد الأخير يعكس خطورة استمرار غياب الأفق السياسي وضرورة العمل الفوري على ايجاد أفق حقيقي للتوصل لحل الدولتين على أساس القانون الدولي.

وأكد الصفدي أهمية الحفاظ على الوضع القائم التاريخي والقانوني في القدس ومقدساتها، وأن السلطات الاسرائيلية ملزمة بذلك كونها القوة القائمة بالاحتلال.

وشدد على أن تهجير مواطني الشيخ جراح من بيوتهم سيكون جريمة يجب منع حدوثها، وعلى أنه لا يمكن تحقيق الأمن والاستقرار ما لم ينته الاحتلال، ما يوجب بذل كل جهد ممكن لإعادة إطلاق عملية سلمية فاعلة وحقيقية للتوصل إلى حل الدولتين وفق القانون الدولي.

وأكد الوزيران أهمية دور الرباعية الدولية وضرورة انعقادها سريعا من أجل إعادة الزخم للجهود المستهدفة حل الصراع.

واتفق الصفدي ولافروف على إدامة التنسيق والتواصل في الجهود المستهدفة وقف التصعيد وتركيز الجهود على إيجاد الأفق السياسي لحل الصراع وفق المرجعيات المعتمدة.

أخبار ذات صلة

newsletter