Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اختصاصية تغذية تكشف عن خمس عادات سيئة تمنعك من خسارة الوزن | رؤيا الإخباري

اختصاصية تغذية تكشف عن خمس عادات سيئة تمنعك من خسارة الوزن

هنا وهناك
نشر: 2021-05-06 09:07 آخر تحديث: 2023-06-18 15:17
زيادة الوزن - ارشيفية
زيادة الوزن - ارشيفية

كشفت اختصاصية التغذية الروسية، إيرينا بيساريفا، عن العادات السيئة التي تمنع انقاص وزن الانسان البدين.


اقرأ أيضاً : طبيبة تكشف سببا مفاجئا لزيادة الوزن


وبحسب الاختصاصية، أولا وقبل كل شيء، يجب على المرء أن يتخلى عن نمط الحياة المستقرة الذي يبطئ عملية التمثيل الغذائي ويسهم في تراكم الدهون.

ولفتت إلى أن العادة السيئة أيضا هي أكل الفاكهة في الليل، إذ يجب أن تؤكل الفاكهة في النصف الأول من اليوم، حتى الساعة 4 مساء، ومع أنها تحتوي على سكريات نباتية طبيعية، لكنها عبارة عن جلوكوز وفركتوز وسكروز، لذا لا ينصح بتناولها في المساء، لأن هذا يسهم في زيادة الوزن".

وأضافت الاختصاصية أن هناك عادة أخرى تتعارض مع فقدان الوزن، وهي النوم متأخرا، وهذا يرجع إلى حقيقة أنه في هذا الوقت يتعافى الجسم، وتقوي المناعة، وتوازن الهرمونات. ووفقا لها، من الضروري أن يرتاح الجسم.

ومن العادات السيئة الأخرى أشارت الاختصاصية إلى تناول الطعام بسرعة، وحذرت من أنه "عندما نأكل بسرعة كبيرة، لا يكون لدى الجسم وقت لهضم الطعام الذي أتى إليه، ولا يحدث الشبع. ويصبح هناك احتمال أن نأكل أكثر بكثير مما نحتاجه بالفعل".

وأضافت بيساريفا أنه من العادات السيئة أيضا هو أن بعض الناس يفضلون عدم تناول الطعام في الصباح، لكن من الضروري اللجوء إلى وجبة خفيفة على الأقل، لأن الإفطار يبدأ في عملية التمثيل الغذائي ويعطي الطاقة، والامتناع عن وجبة الإفطار لا يسهم في إنقاص الوزن.

أخبار ذات صلة

newsletter