Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منحة يابانية ب 6.730 مليون دولار لإنشاء متحف البترا الاثري | رؤيا الإخباري

منحة يابانية ب 6.730 مليون دولار لإنشاء متحف البترا الاثري

اقتصاد
نشر: 2014-02-28 22:00 آخر تحديث: 2016-07-03 10:30
منحة يابانية ب 6.730 مليون دولار لإنشاء متحف البترا الاثري
منحة يابانية ب 6.730 مليون دولار لإنشاء متحف البترا الاثري

رؤيا - بترا - وقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي، والحكومة اليابانية في مدينة البترا اليوم السبت اتفاقية تقدم بموجبها الحكومة اليابانية من خلال الوكالة الالمانية للتعاون الدولي "جايكا" منحة لإنشاء متحف البترا الاثري بقيمة 73ر6 مليون دولار.

ووقع الاتفاقية وزير التخطيط والتعاون الدولي ابراهيم سيف والسفير الياباني في عمان جونيتشي كوسوجه بحضور وزير السياحة والاثار والعمل الدكتور نضال القطامين ورئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد النوافلة ومدير (جايكا) في عمان توشيكو تاناكا والنائبان عدنان الفرجات وفاتن الخليفات.

وقال الدكتور سيف ان المنحة اليابانية المقدمة للاردن في اطار البرنامج الثقافي، تهدف الى انشاء متحف اثري في مدينة البترا وفق احدث التصاميم الهندسية والمعمارية لعرض الموجودات الاثرية التي تجسد الحضارة النبطية والحضارات الاخرى التي تعاقبت على البترا.

كما يسهم المتحف بحسب الدكتور سيف في تنويع المنتج السياحي في مدينة البترا وتعزيز القيمة الثقافية والتاريخية للمدينة، وإطالة مدة اقامة الزائر في المنطقة وتعزيز التنمية السياحية والاقتصادية فيها.

بدوره، اشاد السفير الياباني في عمان جونيتشي كوسوجه بعلاقات التعاون بين الحكومتين اليابانية والاردنية في مختلف المجالات، مؤكدا حرص الجانب الياباني على تعزيز التعاون مع الاردن لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وقال ان المتحف سيشكل نقلة نوعية في الخدمات السياحية في المدينة الوردية ويسهم في دعم التنمية السياحية فيها.

وثمن وزير السياحة والاثار الدكتور نظال قطامين الدعم الياباني المستمر للاردن، مؤكدا ان المتحف الجديد سيسهم في اثراء السياحة لمدينة البترا الاثرية ويسهم في تعزيزها وجذب المزيد من السياح، معتبرا ان المتحف يشكل اضافة جديدة للمنتج السياحي الذي تتوافر عليه مدينة البترا الاثرية وسيعمل على اطالة مدة اقامة الزائر فيها.

من جانبه, أشاد رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد عباس النوافلة بالمنحة اليابانية، مؤكدا اهمية تعزيز التعاون بين اليابان والاردن وبما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة في الاردن في مختلف المجالات.

وقال نائب رئيس مجلس مفوضي السلطة، مفوض ادارة المحمية والسياحة الدكتور عماد حجازين، ان المتحف سيقام عند مركز زوار البترا وبما يعزز الخدمات التي يقدمها مركز زوار البترا ويسهم في التعريف بالحضارة النبطية والمحمية الاثرية، مبينا ان المتحف الذي تبلغ مساحته 2000 متر مربع سيتناسب بناؤه والبيئة المحيطة، وسيبدأ العمل في تجهيز الموقع للمشروع الجديد الاسبوع المقبل ويستمر لمدة عامين.

واكد النائب عدنان الفرجات اهمية تعزيز التعاون بين الاردن واليابان في كافة المجالات, داعيا الى فتح الاسواق اليابانية امام المنتج السياحي الاردني.

وحضر توقيع اتفافية المنحة امين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي واعضاء مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي ومتصرف لواء البترا.

أخبار ذات صلة

newsletter