Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العودات يستقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي | رؤيا الإخباري

العودات يستقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي

الأردن
نشر: 2021-03-08 16:51 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
العودات يستقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي
العودات يستقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي

بحث رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات مع سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة ماريا هادجيثيو دوسيو، سبل تطوير العلاقات في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية.

وأكد العودات لدى استقباله هادجيثيو الاثنين، تقدير الأردن عالياً للدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للمملكة، مشدداً على أهمية التعاون والتنسيق المشترك بما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال إننا "في الأردن نسير بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بخطى ثابتة نحو تعزيز وتطوير مسيرتنا الإصلاحية، وعازمون على مراجعة وتطوير القوانين الناظمة للحياة السياسية، هدفاً ومقصداً بتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار والوصول إلى حياة حزبية برامجية راسخة".


اقرأ أيضاً : الإدارية النيابية تبحث مطالب العاملين على شاحنات الفوسفات


 

وعبر العودات عن تقدير مجلس النواب للاتحاد الأوروبي على مواقفه الداعمة للحقوق الفلسطينية المشروعة، مؤكداً في هذا الإطار الثوابت الأردنية في ملف القضية الفلسطينية، وأن أمن واستقرار المنطقة بات مرهوناً بحل شامل وعادل يضمن نيل الأشقاء الفلسطينيين لحقوقهم المشروعة على ترابهم الوطني وعلى رأسها إعلان قيام الدولة الفلسطينية.

وعرض رئيس مجلس النواب للجهود الكبيرة التي يبذلها الأردن في ملف اللاجئين، بخاصة اللجوء السوري والأعباء التي تحملتها المملكة نيابة عن المجتمع الدولي، معبراً عن تقدير الأردن الكبير للجهود والخطوات الداعمة التي يقدمها الاتحاد الأوربي في هذا الملف والعديد من المشاريع التنموية.

وأكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي، من جهتها، تقدير بلادها عالياً للدور الأردني الكبير بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في السعي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وكذلك جهود المملكة في رعاية اللاجئين.

وقالت إن "شراكة الاتحاد الأوروبي مع الأردن استراتيجية، والأردن يقدم نموذجا في الأمن والاستقرار وسط محيط مضطرب، ونؤمن بأهمية توسيع قاعدة الشراكة في مختلف المجالات، مؤكدة حرص الاتحاد الأوروبي على تنفيذ مزيد من مشاريع التعاون مع الأردن في مختلف المجالات".

أخبار ذات صلة

newsletter