Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"التحالف" يشن 27 غارة على "داعش" بالعراق وسوريا في 3 أيام | رؤيا الإخباري

"التحالف" يشن 27 غارة على "داعش" بالعراق وسوريا في 3 أيام

عربي دولي
نشر: 2014-12-13 00:06 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
"التحالف" يشن 27 غارة على "داعش" بالعراق وسوريا في 3 أيام
"التحالف" يشن 27 غارة على "داعش" بالعراق وسوريا في 3 أيام

رؤيا - الأناضول - أفاد بيان صادر عن قيادة القوات المركزية الأمريكية اليوم أن طائرات التحالف الدولي شنت 27 غارة جوية خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، ضد أهداف تابعة لتنظيم "داعش" في العراق وسوريا.

وأوضح البيان أن القوات الأمريكية وحدها نفذت سبع غارات في الفترة من 10 إلى 12 من الشهر الجاري، على أهداف التنظيم في سوريا مستخدمة طائرات حربية، وقاصفات مقاتلة،، فيما نفذت قوات التحالف وأمريكا في نفس المدة أيضًا 20 غارة على أهداف التنظيم في العراق.

وأشار البيان إلى أن الطائرات الأمريكية، شنت في سوريا خمس غارات في محيط (عين العرب - كوباني) دمرت من خلالها العديد من المواقع التابعة للتنظيم الإرهابي، بينما شنت غارتين في كل من مدينتي حلب والقائم، بواقع غارة في كل مدينة.

أما الغارات في العراق فشنتها طائرات أمريكية وأخرى تابعة لقوات التحالف، وذلك في مدن سنجار والرمادي ثماني غارات بواقع أربعة لكل منهما، وتسع في كل من الموصل والقائم والرطبة، بواقع ثلاث غارات لكل منهما،  وثلاث غارات في كل السامراء، ورفحاء ومدينة أخرى، بحسب البيان الذي أشار إلى أن تلك الغارات أصابت أهدافها، ودمرت العديد من المعدات، والمواقع التابعة للتنظيم بتلك المدن.

ونشأ تنظيم "داعش" في العراق بعيد الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003، وامتد نفوذه إلى سوريا بعد اندلاع الثورة الشعبية فيها مارس/ آذار 2011.

ويسيطر التنظيم على مساحات واسعة في شمالي وغربي العراق قبل أن يضمها إلى أراض استولى عليها في شمال شرق سوريا، تحت لواء "الخلافة"، فيما تخوض قوات كردية عراقية إلى جانب قوات من الأمن العراقي، مدعومين جوًا من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة، عمليات عسكرية لوقف تقدم التنظيم.

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ"داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

أخبار ذات صلة

newsletter