Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كريشان: غرف الطوارئ ستبقى مفتوحة حتى نهاية فصل الشتاء | رؤيا الإخباري

كريشان: غرف الطوارئ ستبقى مفتوحة حتى نهاية فصل الشتاء

الأردن
نشر: 2021-02-19 14:49 آخر تحديث: 2023-06-18 12:45
من الثلوج التي هطلت على العاصمة عمان
من الثلوج التي هطلت على العاصمة عمان

أكد نائب رئيس الوزراء، وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان اليوم الجمعة، أن غرف العمليات في الوزارة والبلديات ومجالس الخدمات والأقاليم ستبقى مفتوحة حتى نهاية فصل الشتاء، وأنها ما زالت تستقبل ملاحظات وشكاوى المواطنين.

ودعا كريشان المواطنين إلى عدم الخروج من المنازل وتجنّب استخدام المركبات إلا للضرورة القصوى، بسبب تشكل الانجماد في بعض مناطق المملكة، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم، منوهًا بالاتصال بغرف العمليات لطلب المساعدة أو تسجيل أي ملاحظة أو شكوى وعدم التردد.

وبيّن كريشان أنه تم التعامل مع جميع الملاحظات الواردة إلى غرف عمليات الوزارة والبلديات، بالتعاون والتنسيق مع الشركاء في القوات المسلحة والامن العام ووزارة الاشغال العامة ووزارة الداخلية وأمانة عمان.


اقرأ أيضاً : الحكومة توضح حقيقة فرض ضرائب على تجميع مياه الأمطار


وقال كريشان إن كوادر بلدية عجلون أجلت 80 موطنا علقوا بسبب تراكم الثلوج، وأجلت أيضًا كوادر بلدية جرش 18 شخصا و10 عائلات.

وأشار كريشان إلى أن ابرز الملاحظات التي تعاملت معها بلديات المملكة تمثلت في فتح طرق بسبب تراكم الثلج، وإجلاء محاصرين ومداهمة مياه لبعض المنازل، مبيناً أنها تعاملت معها على نحو فوري.

وأضاف كريشان أن بعض بلديات محافظات الجنوب رشّت كميات من الملح على الطرق التابعة لها باستخدام معدات خاصة، تجنبا لتشكل الانجماد على الطرق.

وثمن أمين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات جهود البلديات، خلال جولة ميدانية أجراها مساء أمس الخميس، شملت بلديات عجلون وجرش والمعراض والجنيد والمزار الشمالي ورحاب الجديدة، ومجلس الخدمات المشتركة لمحافظة إربد، والتي شهدت نسبة هطول وتراكم كثيف للثلوج، جهود البلديات وكوادرها الموجودين في الميدان، في فتح الطرق وإجلاء العالقين وتقديم مختلف الخدمات اللازمة للمواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter