Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مشاورات أردنية تركية لتعزيز العلاقات الثنائية | رؤيا الإخباري

مشاورات أردنية تركية لتعزيز العلاقات الثنائية

الأردن
نشر: 2021-02-16 22:48 آخر تحديث: 2021-02-16 22:48
من اللقاء
من اللقاء

عقد في مبنى وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليوم الثلاثاء جلسة مشاورات سياسية بين وزارتي الخارجية الاردنية والتركية.

وترأس الجانب الأردني في الجلسة أمين عام الوزارة السفير يوسف البطاينة وبمشاركة السفير ضيف الله الفايز وعن الجانب التركي نائب وزير الخارجية سادات أونال والسفير التركي في عمان إسماعيل أرماز، وتم خلالها بحث سبل توسعة آفاق وتعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين والمستجدات الإقليمية.

واستعرض البطاينة وأونال سبل دفع العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين قدماً في مختلف المجالات خصوصا الاقتصادية والاستثمارية والاكاديمية والسياحية والتعاون في ظل الظروف والتحديات الاستثنائية التي تشهدها المنطقة والتي فاقمتها جائحة كورونا وتداعياتها الصحية والاقتصادية.


اقرأ أيضاً : الحكومة تدعو المستثمرين الأتراك للاستفادة من الحوافز والامتيازات المتاحة في الأردن


وأكدا استمرار العمل لاستكمال توقيع الاتفاقيات الثنائية ومأسسة العمل في إطار خدمة المصالح المشتركة بتوجيهات قيادتي البلدين الشقيقين.

واستعرض البطاينة وأونال المستجدات والتطورات الإقليمية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وشددا على ضرورة تعزيز التعاون الاقليمي بما يضمن تحقيق النمو والاستقرار في المنطقة وبما يلبي طموحات شعوبها.

وثمن أونال الجهود التي يبذلها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

واتفق البطاينة وأونال على استمرار التنسيق والتشاور لتعزيز التعاون في جميع المجالات وتطوير العلاقات الثنائية لخدمة المصالح المشتركة.

أخبار ذات صلة

newsletter